رياضة

الفارسة السورية ماسة عدنان بطلة كأس فاطمة بنت منصور للقدرة

توجت الفارسة السورية ماسة عدنان بلقب سباق كأس الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان للقدرة، لمسافة 100 كم سيدات، الذي نظمته قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة.
وشارك في السباق 63 فارسة من مختلف الإسطبلات وشهد صراعاً شرساً للفوز بالمراكز الأولى،واستطاعت الفارسة البطلة تكرار نيلها اللقب على صهوة “تشا شهم” العائد إلى إسطبلات “الوثبة”، بعد أن تمكنت من المحافظة على الصدارة خلال المراحل الأربع، لتقطع السباق في زمن قدره 3:14.10 ساعات.
وجاءت في المركز الثاني بفارق ثانية واحدة، الفارسة شارينه الفلاسي على صهوة “سيرافينو” من إسطبلات المغاوير 3، وحلت في المركز الثالث الفارسة فاي محمد، على صهوة “تشيلسي دي لوك” من إسطبلات البوادي بزمن قدره 3:15:09 ساعات.
وتضمن السباق 4 مراحل، انطلاقاً من المرحلة الأولى بالألوان الزرقاء لمسافة 35 كم، والثانية بالألوان الصفراء لمسافة 25 كم، والثالثة بالألوان الحمراء لمسافة 20 كم، والرابعة بالألوان البيضاء لمسافة 20 كم أيضاً مع فترات راحة إجبارية عقب كل مرحلة مدتها 40 دقيقة للأولى والثانية و50 دقيقة للمرحلة الثالثة.
وتوجت الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان، بحضور مسلم العامري مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة، ومحمد الحضرمي مدير الفعاليات بالقرية،ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
وكانت النسخة الماضية من السباق شهدت فوز الفارسة ماسة عدنان بلقب السباق على صهوة “شا شهم”، محققة 3:13:47 ساعة، وبمعدل سرعة قياسي بلغ 30.96 كم/ساعة.
وتعتبر الفارسة ماسة المقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي كريمة مصممة الأزياء منال عجاج من الأسماء اللامعة في مجال سباقات القدرة والتحمل للخيول والتي أحرزت فيها المراكز الأولى خلال السنوات الثلاث الماضية كما أنها أول فارسة سورية تشارك في بطولة العالم للقدرة والتحمل التي جرت في إسبانيا 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى