محليات

بشرى سارة لأهالي قرية المنشف في السويداء

خلال أيام سيتم تنفيذ مركز طوارئ بناء على مطالبتهم  

السويداء- معين حمد العماطوري

طالب أهالي قرية المنشف بدرء الخطر عن أملاكهم وبيتوهم من الكوارث الطبيعية، وذلك بإحداث مركز للطوارئ سريع يعمل على إصلاح الأعطال التي تقوم بتعطيل مستلزمات الحياة اليومية.

ورفع أهالي قرية المنشف شكوى إلى مجلس محافظة السويداء لتلبية طلبهم، خاصة بعد ما تعرضت القرية خلال موجة الشتاء الماضية والمنخفضات، التي طالت القرى المرتفعة وخربت فيها وعطلت بعض المرافق والخدمات بصورة كارثية.

ولأن قرية المنشف واحدة من هذه القرى المرتفعة، وتشكل سرعة الرياح فيها أزمة حقيقية، تستدعي اتخاذ إجراءات وقائية خاصة مستلزمات الكهرباء والوقاية من مخاطرها.

حول ذلك التقى مراسل موقع لأجلك سورية الإخباري، رئيس مجلس المحافظة المهندس “رسمي العيسمي”، الذي أوضح أن أعضاء المجلس قرروا إحداث مركز للطوارئ في قرية المنشف، وسيتم تنفيذه خلال أيام قليلة من قبل ورشات الدفاع المدني.

وسيتضمن المركز نقطة طبية مع سيارة إسعاف مجهزة بالأدوية والمعدات مع كادر طبي سريع، وورشة عمل لصيانة الكهرباء وإصلاح الأعطال التي تحدث في فصل الشتاء وما تتعرض له هذه القرية من عوامل طبيعية قاسية كسرعة الرياح والثلوج والأمطار، وكذلك تم تحضير آلية مطافئ بكامل تجهيزاتها في حال حدوث حرائق، وتأمين الوقائية المناسبة وذلك بالتعاون مع جهات مختصة أخرى من مجتمع أهلي، ومجلس محافظة وجهات مختصة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق