محليات

احذروا هذه اللحوم.. فهي فاسدة ومصدرها تركيا

علمت الجمارك أن أعداد هائلة من قطعان الفروج النافقة والتي لا تصلح للاستهلاك البشري تم تحضيرها وإعدادها ليتم تهريبها إلى الأسواق السورية وطرحها في الأسواق المحلية بأسعار رخيصة جدا، بعد تزوير مدة الصلاحية لمدى زمني طويل، مبينة أن سبب اللون المائل إلى الأحمر في لحم الفروج التركي خصوصاً “الثفن” والذي يتحوّل فيما بعد إلى اللون الأحمر سببه بقاء الدم فيه، و أنه ومع وضع “الثفن” في مادة الصودا المحلولة بالماء، يتحوّل اللون إلى وردي، وهذا سبب تفتت اللحم أثناء غسله و إعداده للطبخ.

فقد وردت إلى الإدارة العامة للجمارك معلومات تفيد بوجود أغذية فاسدة معدّة للتصدير تهريباً من تركيا إلى سورية، وهي مجهزة داخل مستودعات تجميع في بلدة “سرمدا” التابعة إدارياً لناحية “الدانا” منطقة حارم في محافظة ادلب، وهذه الأغذية الفاسدة هي ” لحوم الفروج والأسماك التركيّة الفاسدة”.

وأضافت المصادر أن المعلومات شملت أيضاً الإعداد لتهريب الأسماك النافقة والمريضة والملوّثة من تركيا باتجاه السوق السورية وذلك بالتعاون والتنسيق الكامل مع قادة المجموعات المسلحة الذين يتصدرون رأس قائمة المهرّبين في تلك المناطق.

وأكدت المصادر أن المديرية اتخذت كل إجراءاتها لقطع الطريق أمام المهربين.

وكان فريق عمل حكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء عماد خميس اجتمع الأسبوع الماضي في ورشة عمل، لوضع خارطة طريق متكاملة المهام والمسؤوليات لـ”إعلان سورية” دولة خالية من المواد المهربة في مدى زمني أقصاه نهاية العام الجاري.

المصدر: داماس بوست

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق