لقاءات

كريمة ورتاني: استضافة بطولات الدارتس تأكيد على مكانة تونس المميزة في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى

يعتبر”المرادي قمرت” أحد أكثر الفنادق أناقةً في تونس، بما يقدمه هذا الصرح ذو الخمسة نجوم من أداء مثالي، بموقعه الفريد على ساحل مدينة قرطاج ، مقدِّماً لنزلائه تجربة ضيافة عصرية وفريدة لا تُنسى.
وفي هذا الإطار أكدت مديرة التسويق في الفندق كريمة ورتاني أنّ “المرادي قمرت” الذي يستعد لاستضافة بطولات الدارتس العربية والأفريقية الشهر القادم يُعدّ واحداً من أشهر العلامات الفندقية في السوق المحلية، ويقدم فلسفة خدمية ذات طابع عالمي ، خاصة وانه يجمع ما بين عراقة الماضي الأصيل، وحداثة الحاضر المتقدم، كما أنه أحد ابرز الفنادق المفضلة لدى قطاع واسع من الزائرين، خصوصا أنه يتمتع بمستوى خدمة 5 نجوم وأكثر وفيما يلي تفاصيل الحوار:
*- ماذا تحدثينا عن فندق “المرادي”؟ وما الذي يميزه عن غيره من الفنادق ؟
هو أحد الفنادق الكبرى المنتمي إلى مجموعة المرادي السياحية المنتشرة في تونس من شمالها إلى جنوبها وهو من فئة الـ 5 نجوم ,يقع على ساحل مدينة قرطاج في الضاحية الشمالية قمرت، على بعد 15 كم من تونس العاصمة, ويعتبر من أكبر الفنادق من حيث عدد الغرف والأجنحة إذ يضم حوالي 506 غرفة مكيفة ولديها شرفة مطلة على الحديقة وحوض السباحة, وقمة استيعابه تتجاوز الـ 1000 شخص, كما تتوفر في الفندق مجموعة من القاعات الكبيرة التي ساهمت في استقطاب الكثير من المؤتمرات المحلية والعالمية.
*- كيف تقيمين تواجدكم في السوق التونسية وما هي أهم الخصائص التي تميزكم؟
فندق “المرادي” هو المكان الذي يتميز بأرفع أنواع الرفاهية العصرية، لينقل زواره من طابع تقليدي إلى طابع آخر يقرنُهم بالرفاهية والراحة، وساعد الفندق على أن يصبح أكثر توجها صوب عملائه وزبائنه، وملائما لبيئته المحلية وأصولها، قادراً على نقش ذكريات تدوم في مخيلة الضيوف والعملاء.
الفندق ومنذ تأسيسه استضاف كماً هائلاً من الشخصيات والنجوم والأنشطة والفعاليات وبطولات رياضية محلية وعالمية , وكما بدأ استمر الفندق بعمله ونشاطه واستضافة نخبة الشخصيات والزوار والمساهمة في تحسين السياحة والضيافة المحلية وتقديم الوجه المشرق لتونس.
*- لكل شركة أو مؤسسة استراتيجية تسويقية، ما الملامح الرئيسة لاستراتيجية “المرادي قمرت” التسويقية؟
في وقتنا الراهن، ندخل عصراً جديداً في مجال تسويق الفنادق الفاخرة , فالتكنولوجيات الحديثة باتت في خدمة الفندقة الفاخرة, “الانستغرام” هو عالم الصورة يستخدم حالياً لمساعدة النزلاء على إعداد برامجهم وتنظيم جولاتهم، و”فيسبوك” يقدم خدمات للعملاء والنزلاء، و”يوتيوب” يعرض للعملاء الخواص الإمكانات الفريدة التي تتمتع بها الفنادق الفاخرة, فعبر شبكات التواصل الاجتماعي، بات بوسع الفنادق العثور على شريحة جديدة وعريضة مميزة من الجمهور والعملاء، ومما لا شك فيه، فالأونلاين أصبح في حد ذاته أحدث مقاصد السفر الفاخر, لذا فإن الإعلام الرقمي بالنسبة لفندق “المرادي قمرت” أصبح يشكل في الوقت الحالي حيزاً كبيراً من الجهود التسويقية التي يبذلها، مع حضور مميز على وسائل التواصل الاجتماعي ما يسهل الحوار والتفاعل مع الجمهور ويشجع على التواصل, وهذا يعني حسن إدارة المحتوى في مواقع العمل، وتشجيع محتوى الخدمة الموجهة للعملاء، وربط الخبرات التحاورية والتفاعلية ويمثل ذلك المحاور الجوهرية لاستراتيجيتنا التسويقية التي ساعدت الفندق على أن يصبح أكثر توجهاً صوب عملائه وزبائنه.
*- ماهي استعدادات الفندق لاستضافة بطولات الدارتس العربية والأفريقية الشهر القادم؟
تمّ الاتفاق مع اللجنة المنظمة لتأمين كل متطلبات وسبل الإقامة والراحة للوفود المشاركة لإنجاح البطولة والتأكيد على المكانة المميزة لتونس على مستوى تنظيم الأحداث الكبرى ,ونحرص على توفير كل الوسائل التي من شأنها تسهيل إقامة الوفود، وسيكون هناك حرص على أن تكون الاطعمة المقدمة تتناسب مع الثقافات المختلفة وعلى أعلى مستوى ممكن من الجودة.
*- كيف تقيمين مسيرة عملك في الفندق؟
أؤمن بأن قطاع الفندقة والسياحة اختارني قبل أن اختاره، ورحلتي مع هذا القطاع مختلفة بتجاربها وغنية بدروسها، وكل سنة مرت علي، كنت أتيقن أن هذا القطاع مميز ولا يشبه أي قطاع آخر، ما يؤكد أن مستقبله مزدهر وفي تقدم مستمر, طبعاً لا أستطيع تقييم نفسي وإنما الأخرون يستطيعون ذلك , صحيح أنني مازلت أتعلم وأطور من نفسي وعملي لكن الفندق يحظى بحضور إعلامي هام جداً في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في تونس, وأنا سعيدة بما وصلت إليه وبالعمل الذي قدّمته وتسويق الفندق بالشكل الصحيح بما يتناسب وعراقته وبنفس الوقت مازلنا نتعلم ونكتسب ونبحث عن أراء وأفكار تخدم عملنا وفكرنا التسويقي.
*- ماهي المهارات التي يحتاجها مدير التسويق الفندقي للنجاح في عمله؟
يجب أن يكون فناناً, فالفن ليس مهارة , وإنما يولد مع الإنسان, مدير التسويق يجب أن يتقن فن الكتابة وإنتاج السيناريو والمونتاج والموسيقى والأزياء والألوان والصورة والرموز، أي أن يكون لديه حس فني من الداخل, هذه أهم وأول شيء يجب أن يتوفر عند مدير التسويق الناجح.
*- ماتقييمك للدور الذي تقوم به المرأة التونسية للنهوض بمجتمعها؟
المرأة التونسية كأي مواطن أخر تقوم بعملية البناء والنهوض بالمجتمع , وهي تتواجد في جميع الأمكنة والمناصب السياسية والهندسية والطبية… والرجل والمرأة يكملان بعضهما البعض, وبالنهاية الكفاءة هي من تحكم ليس مهماً إن كان من يمتلكها امرأة أو رجل.
صفوان الهندي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى