رياضة

تضامن رياضي عالمي مع سورية في كارثة الزلزال المدمر

عبر نجوم عالميون وأندية أوروبية عن تضامنهم مع ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب سورية وتركيا ، وشعر به سكان دول مجاورة، خصوصاً لبنان والعراق وفلسطين.
ومن بين أول ضحايا زلزال سورية كان لاعب كرة القدم الدولي السوري السابق نادر جوخدار عن 45 عاماً وابنه تاج الدين، إثر انهيار المبنى الذي يسكنه في مدينة جبلة ,جوخدار ، الذي لُقِّب بـ”سندباد” كرة القدم السورية، كان من أول المحترفين خارج البلاد، وودع كرة القدم في رحلة أخيرة, رحلة أبدية واصطحب معه ابنه، وحمل إلى جانبه لاعب فريق العروبة السوري لكرة السلة في الفئات العمرية اليافع ألبير تنكجيان مع والدته بعد سقوط المبنى في حلب.
ونقل بيان للجنة الأولمبية الدولية عن رئيسها الالماني توماس باخ قوله “قلوبنا مع جميع عائلات الرياضيين الذين لقوا حتفهم أو هؤلاء الذين تضرّروا خلال مشاركتهم في مسابقة رياضية”.
وتابع “أن ظروف هذه الكارثة الطبيعية مأساوية للغاية، إذ يبدو أن هناك عدداً من الرياضيين الشباب من بين الضحايا”, وأردف “الحركة الأولمبية على استعداد للمساعدة بأي طريقة ممكنة، إذ يمكن للرياضة أن تلعب دوراً مهماً في إعادة بناء المجتمعات وفي مساعدة الناس في العودة إلى حياتهم الطبيعية”.
ونشر حساب فريق ميلان الإيطالي تغريدة عبر “تويتر” جاء فيها: “يتقدم فريق ميلان بأحر التعازي لجميع المتضررين من الزلزال الذي ضرب سورية وتركيا، كل من في النادي إلى جانبكم”.
وبالطريقة نفسها عبّر نادي برشلونة عن دعمه ببيان قال فيه: “نرسل قوتنا وتضامننا مع جميع ضحايا الزلزال الذي ضرب سورية”، وتقدم نادي بايرن ميونخ الألماني بخالص تعازيه لأسر ضحايا الزلزال، متمنياً الشفاء العاجل لجميع المصابين والمتضررين.
وأصدر ريال مدريد بياناً جاء فيه: “يعرب نادي ريال مدريد ورئيسه ومجلس إدارته عن قلقهم العميق وتضامنهم بعد الكارثة التي تعاني منها سورية وتركيا حالياً نتيجة الزلزال الذي ضرب البلدين”.
وتابع: “ينقل نادينا تعازيه ومودته لأقارب الضحايا، وبالمثل يتمنى الشفاء العاجل للجرحى الذين ننقل إليهم كل مودتنا”.
قطبا الكرة الإنكليزية مانشستر يونايتد وليفربول أرسلا عبر صفحاتهما الرسمية على مواقع التواصل خالص التعازي لأهالي ضحايا، والدعوات بالشفاء العاجل لجميع المصابين.
وانضم كل من أتلتيكو مدريد وقاديش الإسبانيين وبوروسيا دورتموند الألماني وأستون فيلا الإنكليزي إلى قائمة الأندية التي شاركت الضحايا معاناتهم.
نجوم الكرة العالمية كانوا أيضاً على خط التعاطف، وفي مقدّمتهم نجم نادي مانشستر سيتي الإنكليزي رياض محرز الذي نشر تغريدة على حسابه الرسمي في “تويتر”، قال فيها: “نحن كلنا معكم”، كما كتب نجم ميلان الإيطالي إسماعيل بن ناصر على حسابه الرسمي في “تويتر”: “قلوبنا مع إخواننا وأخواتنا، رحم الله الضحايا وكان في عون عائلاتهم وكل الأشخاص المتضررين”.
وأظهر أفضل لاعب في العالم سابقاً الكرواتي لوكا مودريتش تعاطفه مع الضحايا، وأبدى النجم المصري محمد صلاح صدمته من هول الزلزال ، وغرّد عبر حسابه: ” أنباء مروعة قادمة من سورية وتركيا، خالص التعازي في الأرواح التي فُقدت وأتمنى الشفاء التام لجميع المصابين” ، فيما أرسل النجم الإسباني سيرجيو رمواس دعمه لكلّ المتضررين.
وأضاء نادي جينت البلجيكي لكرة القدم محيط ملعبه “غيلامكو أرينا”، بألوان علمي سورية وتركيا، في خطوة أظهر من خلالها النادي دعمه لضحايا الزلزال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى