رياضة

تازير: يجب الإسراع لاعتماد الدارتس في دورة الألعاب العربية القادمة

أكد نائب رئيس الاتحاد العربي للدارتس – رئيس الاتحاد الجزائري للدارتس ورئيس المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين يوسف تازير أنّ تولي الشيخ طلال الصباح الرئاسة الفخرية للاتحاد العربي للدارتس سينعكس إيجاباً على مسيرة الاتحاد انطلاقاً من فكر الشيخ الصباح وخبرته الطويلة في العمل الإداري والرياضي.
وأضاف تازير في تصريح صحفي إلى أنّ الشيخ طلال الصباح، من الشخصيات المؤثرة والفاعلة في الرياضة العربية والعالمية على السواء، وتسميته رئيساً فخرياً للاتحاد العربي للدارتس ستكون له إنعكاسات إيجابية كبيرة, وكل ما أتمناه هو أن نكون نحن في الاتحاد العربي في مستوى الفكر الواسع للشيخ الصباح، الذي فرض الاحترام على الجميع، وأن نستغل هذه الفرصة ” التاريخية” بأفضل طريقة ممكنة خدمة للرياضة العربية.

الدارتس في الجزائر
وحول ما ورد في كلمة اللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الرياضية العربية خلال اجتماع الجمعية العمومية للعبة الأسبوع الماضي في الأقصر أجاب تازير:كلام اللواء ناصر يجب أن يكون حافزاً كبيراً للاتحاد العربي من أجل العمل على إدراج لعبة الدارتس ضمن مسابقات دورة الألعاب الرياضية المقررة في الجزائر خلال شهر يوليو ( تموز) المقبل, لذلك أرى أنه من الضروري الإسراع في مخاطبة اتحاد الاتحادات الرياضية العربية، واتحاد اللجان الوطنية الأولمبية العربية رسمياً، لاقناعهما باعتماد الدارتس كلعبة جديدة, بعدها سيكون التنسيق مع لجنة التنظيم المحلية.

الأقصر محطة فارقة
وعن تقيّيمه لاستضافة الأقصر للبطولة العربية الأولى للدارتس وبطولة مصر الدولية الثانية والبطولة الأفريقية الأولى أشار تازير إلى أنها كانت فرصة رائعة للجميع للالتقاء في مدينة الأقصر الجميلة وأهلها الطيبين وأنه
صراحة تفاجأ بالحماس الذي أظهره المشاركون الشباب في البطولتين العربية والأفريقية، وكذلك المستوى الفني المقبول جداً, وأنّ كل هذا، جعله يتوقع أن تكون الأقصر محطة فارقة في خطة تطوير لعبة الدارتس في المنطقة العربية والقارة الإفريقية موجهاً التحية للمنظمين على هذا النجاح والتميز.

خطوات أولى
وفيما يتعلق بواقع رياضة الدارتس في الجزائر وكيف يعملون كاتحاد على دعم اللعبة ونشرها وصقل وتأهيل كوادرها قال تازير: في الحقيقة، لعبة الدارتس في الجزائر، مازالت في خطواتها الأولى، وحتى الاتحاد الجزائري هو حديث النشأة, تحذونا إرادة كبيرة لتطويرها من خلال العمل على تشكيل أندية وإطلاق بطولات ومسابقات، مع تنظيم دورات تدريبية للمدربين والحكام في المستقبل القريب , وما يقال عن الجزائر، يمكن أن ينسحب عن غالبية الدول العربية، باستثناء البحرين ومصر, رياضة الدارتس تحتاج لدعاية إعلامية ولبطولات دورية في دول مختلفة، حتى تصل إلى قطاع واسع من الناس في المنطقة العربية.

عبد القادر.. رجل ملهم
وعن خطة العمل التي اعتمدها الاتحاد العربي للدارتس برئاسة اللواء يحيى عبد القادر حتى أصبح له مساراً وخطة واضحة.خلال فترة قصيرة أشار تازير إلى أنّ الإرادة الكبيرة، والإصرار على النجاح، إضافة إلى الثقة بالنفس، هم مفاتيح قوة اللواء يحيى عبد القادر، الذي يتولى رئاسة الاتحاد العربي باقتدار كبير, وأنه ببساطة رجل ملهم للجميع.

لعبة أولمبية
ورداً على سؤال حول إمكانية إدراج الدارتس ضمن الألعاب الأولمبية أوضح نائب رئيس الاتحاد العربي إلى أنّ ذلك بتوقف على مدى انتشارها في كل العالم، ونأمل أن تكون لمساهمة الاتحاد العربي برئاسة اللواء يحيى عبد القادر، وبدعم من الشيخ طلال الصباح، بصمة واضحة في تحقيق هذا الهدف.

خطة إعلامية
وعن الاستعدادات الجارية لاستضافة ألعاب الدورة العربية القادمة؟ وهل تم وضع خطة عمل إعلامية بالتنسيق مع المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين أكد تازير أنه توجد خطة عمل لدى المنظمة للمساهمة في إنجاح العرس الرياضي العربي, وننتظر التنصيب الرسمي للجنة التنظيم، لتقديم أفكارنا واقتراحاتنا.
صفوان الهندي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى