غير مصنف

تاميكو ترفد الأسواق بـ 50 صنفاً دوائياً

بعد ثماني سنوات من خروج المقر الرئيس للشركة الطبية العربية “تاميكو” في منطقة المليحة بريف دمشق عن الخدمة بسبب الإرهاب وتحويل مبناها الإداري في منطقة باب شرقي بدمشق إلى معمل نجحت الشركة بالعودة إلى الإنتاج والتعافي ورفد الأسواق المحلية بأكثر من 50 مستحضرا ًدوائيا من مختلف الأشكال الصيدلانية.
المدير العام للشركة الدكتور فداء علي بين أن الشركة استطاعت أن تنتج من مقرها الحالي مختلف الأشكال الصيدلانية كالشراب السائل والجاف والأقراص والكبسول إضافة إلى مجموعة من المنتجات الخاصة بالتصدي لفيروس كورونا إلى جانب الزمر الدوائية من مسكنات الألم وخافضات الضغط والسكري والحرارة ومضادات الاحتقان وشرابات الأطفال وأدوية الالتهاب ومضادات السعال والاحتقان والمطهرات المعوية.
ولفت علي إلى أن المعمل يضع في خطته لهذا العام إعادة تأهيل خطي المراهم والأملاح وإضافة آلة جديدة لكبس الأقراص وذلك على الرغم من الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تعرقل عملية استيراد القطع والمستلزمات الضرورية لتطوير الشركة.
وبين علي أن الشركة قدمت إلى رئاسة مجلس الوزراء دراسة جدوى اقتصادية لمشروع إعادة تأهيل المعمل الأساسي في منطقة المليحة الذي تعرض للتدمير بأيدي التنظيمات الإرهابية إضافة إلى مشروعي إنتاج اللقاحات ومرشحات غسيل الكلى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى