رياضة

شورى : هدفنا وضع سورية ضمن خريطة رياضة ال MMA العالمية

تستمر تحضيرات اتحاد الكيك بـوكـسينغ والمواي تاي وMMA لإقامة بطولة الجمهورية للأندية والبيوتات الرياضية برياضة القتال المختلط MMA يومي 24 و25 الجاري بالتعاون مع شركة الوليد للطاقة البديلة في صالة الجلاء بدمشق.
وأشار المدرب بشر شورى المدير الفني لرياضة ال MMA وعضو لجنة الحكام العليا في اتحاد الكيك بوكسينغ إلى أنّ البطولة تأتي ترجمة لجهود الاتحاد بإعداد الأبطال والكوادر من مدربين وحكام وتحقيق أعلى المقاييس الرياضية ووضع سورية ضمن خريطة رياضة ال MMAالعالمية .
وأضاف شورى بأنّ اتحاد اللعبة وبهدف تنشيط اللعبة ونشرها قام بعدة نشاطات ودورات تهيئة للاعبين والمدربين وإعداد الحكام وتمّ اعتماد لائحة قوانين الاتحاد الدولي للقتال المختلط للهواة مع بعض التعديلات تماشياً مع مصلحة الرياضيين حيث تعد هذه البطولة فرصة كبيرة لاكتشاف المواهب واعطاء فرصة لظهور الأبطال وتعارفهم واكتساب الخبرات من بعضهم في حدث كبير يحسب لاتحاد اللعبة ورئيسه السيد منار بزرة .
وتعد ال MMA من رياضات فنون القتال المختلطة التي تجمع ألعاب “تايكواندو , مصارعة, ملاكمة , مواي تاي , جو جيتسو , كاراتيه” ,وعلى الرغم من محاربتها بداية باعتبارها رياضة دموية وحشية وبدون قواعد استطاعت مع مرور الوقت بالتخلي تدريجياً عن صورتها غير المحظورة ووضع قواعد وأساسيات وقوانين من أجل النهوص بها إلى العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى