رياضة

الثورة يفوز على الشارقة في افتتاح مشواره بالبطولة العربية للأندية للسيدات بكرة السلة

شهدت انطلاقة منافسات كرة السلة فوز فريق الثورة السوري على صاحبات الضيافة فريق نادي الشارقة الرياضي للمرأة، في النسخة السابعة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، بنتيجة (47-78)، في مباراة جمعتهما اليوم السبت على صالة نادي البطائح بالشارقة، في افتتاح الدور التمهيدي، ضمن مسابقات أولى أيام الدورة المقامة حالياً بنسختها السابعة برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وتنظيم مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.
وشهدت الجولة الافتتاحية لمسابقة السلة، استهلال حاملات اللقب فريق الفحيص الأردني مشوارهن بالصورة المثلى، بفوزهن على فريق الفتاة الكويتي (95-78)، قبل أن يتخطى فريق العاصمة السعودي عقبة منافسه فريق “غاز الشمال العراقي”، بفوز السعوديات بنتيجة (79-65).
وفرطت لاعبات نادي الشارقة الرياضي للمرأة بفرصة انهاء الربع الأول متفوقات بواقع (19-17)، بعد أن نجحت لاعبات الثورة السوري، في استعادة زمام المبادرة، ورسم مشوار انتصارهن العريض بانتزاعهن الأفضلية المطلقة بباقي مراحل المباراة بنتائج (17-9 و15-9 و29-10).
وعلى صعيد حملة الدفاع عن اللقب، احتاجت لاعبات نادي الفحيص الأردني لضمان انتصارهن على الفتاة الكويتي، بنيل الأردنيات الأفضلية بنتائج الربعين الأول والثاني بواقع (23-19 و32-13)، فيما لم تتمكن لاعبات نادي الفتاة الكويتي من العودة بنتيجة المباراة رغم نيلهن الأفضلية بنتيجة الربعين الثالث والرابع (23-19 و23-21).
وقدم العاصمة السعودي، نفسه بقوة كمنافس على اللقب، بعد أن تمكنت لاعبات الفريق السعودي حسم لقائهن أمام غاز الشمال العراقي، بنيلهن الأفضلية بنتائج الربعين الأول والثاني ومن ثم الربع الثالث (19-13 و18-17 و29-20)، فيما لم يشفع للعراقيات نيل الأفضلية بنتيجة الربع الرابع (15-13) التي لم تكن كافية لهن للعودة بنتيجة المباراة.
وتتواصل يوم غدٍ الأحد، منافسات الدور التمهيدي، بإقامة ثلاثة مباريات لحساب الجولة الثانية، تستهل الأولى في الحادية عشرة صباحاً بلقاء الأهلي البحريني أمام غاز الشمال العراقي، ويتبع في الواحدة ظهراً بلقاء الفتاة الكويتي أمام الثورة السوري، ويسدل الستار عن الجولة في الثالثة ظهراً بلقاء الفحيص الأردني مع فريق العاصمة السعودي، على أن يخلد فريق الشارقة الإماراتي لمرحلة الراحة.
ويذكر أن منافسات كرة السلة في الدورة تقتصر على سبعة أندية، تخوض فيما بينها الدور التمهيدي الذي يقام بنظام الدوري من مرحلة واحدة، تسفر في ختامه عن منح صاحبي المركزين الأول والثاني التأهل حصراً للمباراة النهائية، فيما سيحظى الفريقان الذين انهيا التمهيدي بالمركزين الثالث والرابع، التواجد مجدداً في اليوم الختامي للدورة للمنافسة على أخر عتبات منصات التتويج، والظفر بالميدالية البرونزية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى