محليات

مراحل عمل متقدمة بمشروع ماروتا سيتي

شهد مشروع ماروتا سيتي الذي تنفذه محافظة دمشق في المنطقة التنظيمية الأولى منذ بداية العام الماضي حركة انشائية نشطة وأنجزت مراحل متقدمة من أعمال بناء المقاسم التي بدأت تنهض فوق الأرض لترسم شكلاً جديداً للمشروع الذي يعد الأكبر في سورية.
11 مقسماً تم صب أساساتها بعد بذل جهود مضاعفة من قبل جميع ورشات العمل المشاركة حيث تم الوصول ببعض المقاسم إلى الطابق الرابع والخامس فوق الأرض بعد تنفيذ الأقبية وفق مدير مديرية تنفيذ المرسوم 66 المهندس رياض دياب .
العمل المتزامن في مختلف أرجاء المشروع تمثل أيضا بحفر 65 مقسماً بعضها انتهى ومنها ما وصل إلى مراحل متقدمة للمباشرة بأعمال الصب في وقت لاحق وفق المهندس دياب الذي أشار إلى أنه تمت الموافقة على 155 تصميماً معمارياً مقدماً من أصل 164 طلباً قدم كفكرة مبدئية للتصاميم.
وعن مراحل سير العمل بالتقدم للحصول على التراخيص اللازمة للمقاسم أوضح دياب أن عدد طلبات الترخيص المقدمة حتى تاريخه بلغ 93 طلباً صدر منها 29 بينما هناك 19 طلباً قيد الدراسة في نقابة المهندسين و19 أخرى لدى مكتب الترخيص في مديرية التنظيم من أجل دفع الرسوم بينما وصل عدد الرخص في المكتب الأمامي لتأمين الملاحظات المطلوبة إلى 23 وبلغ عدد طلبات إزالة الشيوع 34 في حين بلغ عدد المقاسم التي تم فتح سجل مؤقت
لها 19.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى