رياضة

سلوى الصباح يحلق بصدارة طائرة “عربية السيدات 2024”

نجح فريق سلوى الصباح الكويتي في فض شراكته مع فريق “الشارقة الرياضي للمرأة” واعتلاء صدارة المجموعة الثانية في مسابقة كرة الطائرة في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، عقب فوز الكويتيات على الإماراتيات بثلاثة مجموعات دون رد، في مباراة جمعتهما اليوم الثلاثاء على صالة نادي خورفكان، في خامس أيام الدورة التي تتواصل حتى 12 فبراير الجاري، بمشاركة 560 لاعبة، يمثلن 63 فريقاً من 15 دولة، ينافسن على ألقاب ثمانية ألعاب أولمبية.
كما شهدت الجولة ولحساب المجموعة ذاتها، انتفاضة لفريق دي لاسال الأردني، بانتصاره على تل درة السوري بنتيجة (3-0)، وتعويض خسارته في الجولة الافتتاحية أمام سلوى الصباح بثلاثية نظيفة.
وبانت أفضلية فريق سلوى الكويتي واضحة على حساب الشارقة الإماراتي، بعد أن أحكمت الكويتيات قبضتهن على نتائج المجموعات الثلاثة للمباراة بواقع (25-13 و25-23 و25-16).
وفي سيناريو مشابه، لم يجد فريق دي لاسال صعوبة في تحقيق انتصاره المستحق على تل درة السوري، بعد شوط أول حسمته الأردنيات (25-17)، ليواصلن هيمنتهن على نتيجتي الشوطين الثاني والثالث (25-13 و25-20).
استراحة محارب
تتوقف مسابقة الكرة الطائرة يوم غد الأربعاء لتتواصل بعد غد الخميس، بإقامة أربع مباريات مناصفةً بين المجموعتين الأولى والثانية، بحيث تقام مباراتا كل مجموعة في التوقيت نفسه بهدف لضمان العدالة والتنافسية في مرحلة الحسم والجولة الختامية في دوري المجموعات التي سيتحدد على أثرها الترتيب النهائي لكل مجموعة، ورسم خارطة مواجهات الدور ربع النهائي.
وتجمع مباريات الجولة الختامية بعد غدٍ الخميس، تل درة السوري أمام سلوى الصباح الكويتي في مباراة لحساب المجموعة الثانية، على أن تقام في التوقيت ذاته، ولحساب المجموعة ذاتها لقاء دي لاسال الأردني مع الشارقة الإماراتي، فيما ستجمع مواجهتي المجموعة الأولى، سبورتينغ المصري أمام أكاد عنكاوي العراقي، وبيبلوس اللبناني أمام أكاديمية فاطمة بنت مبارك الإماراتي.
ويذكر أن لوائح البطولة، قضت بختام دوري المجموعات، عن تأهل جميع الفرق الثمانية إلى الدور ربع النهائي الذي ينطلق يوم الجمعة المقبل، ويلتقي فيه متصدرو المجموعتين الأولى والثانية مع ختام دوري المجموعات مع رابع المجموعة التالية، على أن يتواجه وصيفا المجموعتين مع ثالث المجموعة الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى