اقتصاد

إعادة إقلاع وحدة تبريد الغاز لإنتاج الغاز المنزلي في معمل إيبلا

بجهود الفريق الفني للصيانة في معمل غاز إيبلا وبالتعاون مع القطاع الخاص الوطني أعيد اليوم العمل بوحدة تبريد الغاز لإنتاج الغاز المنزلي.
وبينت وزارة النفط والثروة المعدنية في بيان لها أنه تم الانتهاء من إصلاح العطل في وحدة التغذية الكهربائية “المعقدة جداً” ضمن وحدة التبريد وبالتالي إعادة إقلاعها لإنتاج الغاز المنزلي بعد ثلاثة أيام من العمل المضني والمستمر لكوادر المعمل.
وأشارت الوزارة إلى أن وحدة التبريد تعمل حالياً بكفاءة ممتازة لافتة إلى أن هذه “المهام المعقدة” المتعلقة بإصلاح تغذية وحدة التبريد كهربائياً كانت حكراً على الشركات الأجنبية ولكن الكوادر الوطنية ورغم ظرف الحصار والإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب على سورية استطاعت أن تنجز تلك الأعمال النوعية بمنتهى الكفاءة.
وتستخدم وحدة التبريد لإنتاج الغاز المنزلي في تبريد الغاز إلى “ناقص 60 درجة مئوية” عن طريق انفلات الغاز من جهة وضغطه من جهة أخرى على محور الدوران نفسه حيث تدور الآلة بسرعة 24 ألف دورة بالدقيقة وينتج عن هذه العملية تسييل جزء من غاز البروبان والبوتان المعروفين بالغاز المنزلي وتقدر هذه الكمية في المعمل بنحو 120 طناً يومياً وتبلغ قيمتها ما يزيد على مليوني دولار شهرياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى