رياضة

ختام ناجح لبطولة “الميني قول” الرمضانية الثانية في الكويت

اختتمت على أرض ملعب المرحوم سمير سعيد في جمعية الثقافة الاجتماعية بميدان حولي في الكويت البطولة الرمضانية الثانية بـ”الميني قول”, التي نظمتها اللجنة الكويتية للعبة, بالتعاون مع منسقية المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج, بمشاركة ١٦ فريقاً من أعمار 2011و2012و2013 يمثلون أندية وأكاديميات كروية كويتية تمت تسميتها بأسماء إعلاميين فلسطينيين يقومون بالتغطية الإعلامية في غزة لإضفاء المزيد من التنافسية على المباريات.
وتوج باللقب فريق “أكاديمية دريم” الذي حمل اسم “عبود” بعد فوزه على فريق “أكاديمية الفراعنة” الذي حمل اسم الإعلامي “عماد عيد” بهدف نظيف في مباراة حظيت بتشجيع جماهيري مميز من أصدقاء اللاعبين الذين تابعوا مجريات المباراة .
وفي ختام المنافسات قام السادة :حسن الخواجة رئيس اللجنة الكويتية لـ”الميني قول”، ونادر أبو حنينة رئيس منسقية المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج وأحمد لاري النائب السابق وأحمد دشتي رئيس جمعية الثقافة الاجتماعية بتتويج أصحاب المركزين الأول والثاني بالكؤوس والميداليات.
وأعرب عدد من اللاعبين عن سعادتهم بالمشاركة في البطولة التي وفرت لهم المتنفس المثالي لممارسة رياضتهم المفضلة وخاصة في ظل تواجد قاعدة كبيرة من عشاق رياضة “الميني قول” في الكويت.
وأشار حسن الخواجة رئيس اللجنة الكويتية لـ”الميني قول” إلى أنّ البطولة تأتي ضمن روزنامة العمل لهذا العام بهدف تحفيز المواهب الشابة على ممارسة الرياضة ،والكشف المبكر عن المواهب إنطلاقاً من مسؤولية اللجنة الإجتماعية تجاه الفرد و المجتمع ،وإيماناً منها بالمكانة الرفيعة التي تحتلها الرياضة ودورها في صقل مهارات الناشئة الجسدية والعقلية ،وبث روح المنافسة الشريفة في نفوسهم ،بما يؤهلهم ليصبحوا رافداً حقيقياً للرياضة في دولة الكويت.
وتوجه الخواجة بالشكر لجميع الشركاء والرعاة “شركة دلتا ميد” و”جمعية بيان التعاونية” ووسائل الإعلام لمساهمتهم في دعم البطولة وحرصهم على تنظيمها وإخراجها بالشكل الأمثل مؤكداً أنّ هناك المزيد من الفعاليات والبطولات القادمة.
جدير ذكره أنه تمّ اعتماد لعبة “الميني قول” رسمياً من اللجنة الأولمبية الكويتية عام 2020,وهي تلعب بواسطة 4 لاعبين لكل فريق, مع لاعبين احتياطيين دون وجود حارس مرمى ,ويبلغ طول الملعب 30 م بعرض 15 م فيما يبلغ طول خط المرمى وارتفاعه متراً واحداً, تتكون من شوطين كل واحد عشر دقائق ويسمح بإجراء عدد غير محدود من التغييرات إضافة إلى بعض القوانين الخاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى