رياضة

بطولة “بريف سي إف” تعود للإمارات من جديد بعرض “دبي 2024”

تعود منظمة بريف البحرينية BRAVE COMBAT FEDERATION لتنظيم حدث جديد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك عندما تنظم منافسات بطولة BRAVE CF بمدينة دبي في شهر نوفمبر، وذلك ضمن سلسلة بطولات التي تنظمها المنظمة عام 2024.
ويعتبر هذا العرض هو الأول الذي تنظمه منظمة بريف في مدينة دبي، بعد أن سبق وأن نظمت منافسات بطولة BRAVE CF في العاصمة الإماراتية أبوظبي في 3 نسخ سابقة أعوام 2017 و2018 و2019.
ويأتي تنظيم المنظمة للبطولة في مدينة دبي في إطار تعزيز رؤيتها كوجهة رئيسية وفاعلة لتعزيز انتشار وتطوير رياضة MMA في منظمة الشرق والأوسط وشمال أفريقيا، بما يدعم الدور الريادي لمملكة البحرين للارتقاء برياضة فنون القتال المختلطة العالمية.
وقد سعت منظمة بريف من خلال بطولة BRAVE CF منذ تدشينها في 23 سبتمبر 2016، لاحتضان ودعم المواهب العربية في رياضة فنون القتال المختلطة، ومنحهم فرصة التواجد في منصة عالمية حقيقية تدفعهم نحو التألق وصناعة أسمائهم على المستوى الدولي. وأصبح العديد من المقاتلين العرب أسماء مألوفة في عالم رياضة فنون القتال المختلطة، كالمقاتل البحريني حمزة الكوهجي “فخر البحرين”، والمقاتليين الأردنيين جراح السيلاوي وعبدالكريم السلوادي، والمقاتل المغربي عثمان زعيتر، والمقاتل اللبناني محمد فخر الدين، وغيرهم ممن تألقوا تحت راية BRAVE CF.
وتمكنت البطولة من جذب أنظار العالم إلى الشرق الأوسط كوجهة رئيسية للرياضات القتالية، من خلال تنظيم أحداث عالمية مميزة تدعم الاستمرار وزيادة الاهتمام لدى المشجعين، والذي ساهم في تحقيق الأهداف التي رسمتها المنظمة بتأسيس اقتصاد رياضي حقيقي لرياضة فنون القتال المختلطة في المنطقة. وقد وصل مجموع عروض BRAVE CF في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 32 عرضا، والذي يوضح بذلك التزام منظمة بريف بالتوسع في المنطقة.
ولعل من أبرز الأسماء التي شهدتها بطولات BRAVE CF في الشرق الأوسط، ففي أبوظبي برز المقاتل الياس بودغزدام أكول بطل عالمي في هذه البطولة، وكذلك الأردني جراح السيلاوي والمقاتل خامزات شيمايف.
وفي السعودية كانت هناك نزالات لا تنسى البطولة للمقاتل عثمان نورماغوميدوف وإكرام أليسكروف، كما وشهدت البطولة الظهور الأول للمقاتل الجزائري محمد سعيد معلم والسعودي عبد الله القحطاني وغيرهم من النجوم العرب.
وشهدت البطولة في الأردن ظهور مميز للمقاتل جراح السيلاوي، وعبدول عبدالرحيموف، وإلدار إلداروف، وخامزات شيمايف، وإكرام أليسكروف، وأمير البازي وخوسيه توريس.
في حين شهدت نسخ البطولة التي أقيمت مملكة البحرين لحظات رائعة للمقاتل اللبناني محمد فخر الدين، بالإضافة إلى التتويج المقاتل ستيفن لومان، عثمان زعيتر، عبد الكريم السلوادي، عزمات مرزكانوف، أمين أيوب، مارسين باندل، رومان بوجاتوف، نعمت عبد رشيتوف، كمال ماجوميدوف ونكوسي نديبيلي بلقب البطولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى