رياضة

بمشاركة سورية ..الشارقة تفتتح “عربية السيدات” بحفل باهر اليوم

تشارك الرياضة السورية في النسخة السابعة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات التي تفتتح عند الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم بتوقيت دمشق برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة , من خلال حفل باهر يقام على مسرح المجاز في الشارقة، إيذاناً بانطلاق البطولة التي تبدأ منافساتها السبت وتستمر حتى الثاني عشر من فبراير الحالي بتنظيم مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وتحت شعار “لكل بطلة حكاية ترويها الملاعب”.

15 دولة عربية
يشارك في العرس الرياضي النسائي العربي الأكبر من نوعه والمعتمد من جامعة الدول العربية واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية 63 فريقاً رياضياً و560 لاعبة من 15 دولة عربية، تتنافس في 8 ألعاب هي: كرة السلة، وكرة الطائرة، والكاراتيه، وكرة الطاولة، وألعاب القوى، والرماية، والقوس والسهم، والمبارزة.

حفل الافتتاح
يستهل برنامج حفل الافتتاح بالسلام الوطني لدولة الإمارات، ثم يلقي الشيخ خالد بن أحمد القاسمي رئيس اللجنة المنظمة العليا، كلمة يرحب فيها بالوفود المشاركة، في الحدث الأبرز والأكبر من نوعه، والذي يعتبر عيداً للرياضة النسائية في الوطن العربي، ويلي ذلك كلمة للشيخة حياة آل خليفة، كما سيتم الإعلان عن انطلاق الدورة، التي تجمع نخبة من الأندية والفرق الرياضية العربية للسيدات، كما يشهد الحفل رفع علم الدورة وأعلام الدول العربية المشاركة، وعرض مرئي لأبرز محطات الإعداد للنسخة السابعة، إلى جانب سلسلة من العروض الفنية والثقافية والترفيهية التي تحمل رسائل تشجيع وتحفيز للمشاركات والجمهور.

8 منشآت رياضية
وتقام البطولة التي تستهل السبت بمنافسات كرة السلة والطائرة، في 8 منشآت رياضية مجهزة بأحدث المعدات، وتتوزع على مواقع مختلفة في مدن ومناطق الشارقة، بهدف تعزيز المكانة السياحية للشارقة، وتعريف ضيوف وجمهور المنافسات بمناطق الجذب السياحي والتراث الطبيعي والمعماري للإمارة، مع توفير أفضل الخدمات للفرق العربية واللاعبات، مع الالتزام بأعلى مستويات السلامة والأمان.

المنتخبات السورية تحط الرحال في الشارقة
حطت وفود المنتخبات السورية رحالها في إمارة الشارقة أمس الخميس للمشاركة في الدورة حيث وصلت قيادة البعثة برئاسة السيدة شذى جروان عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام- رئيسة البعثة والسيد بشير عبود عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام- نائب رئيس البعثة والبطلة الأولمبية غادة شعاع وفرق السلة والطائرة والمبارزة.
وتشارك الرياضة السورية بـ 6 فرق رياضية في ألعاب كرة السلة، وكرة الطائرة، والكاراتيه، وكرة الطاولة، وألعاب القوى، والمبارزة.
وأنهت قيادة البعثة كافة الإجراءات المتعلقة بسفر كافة وفود الفرق المشاركة في هذه الدورة من الأجهزة الفنية والادارية والرياضية، حيث كان هناك نشاط ملحوظ وكبير في الفترة الماضية، وقد سارت العملية بيسر وسهولة بفضل تعاون الجميع وحماسهم الكبير لهذه المشاركة.

جروان: استعداد جيد
أشارت السيدة شذى جروان رئيسة البعثة إلى أنه تمّ الانتهاء من كافة الترتيبات الإدارية للمشاركة بالدورة في ظل التنسيق والمتابعة مع المعنيين في اللجنة المنظمة للدورة.
وأضاف أنّ اللجنة الأولمبية السورية والاتحاد الرياضي العام وفرا كافة المتطلبات والتسهيلات من أجل إنجاح المشاركة السورية والآمال معقودة على تحقيق ظهور مشرف ومنافس على المراكز المتقدمة لاسيما وأن الفرق المشاركة تضم في نواتها العديد من الوجوه الشابة الواعدة والمميزة نتمنى لها التواجد على منصات التتويج وأنّ الدورة تعتبر فرصة مميزة للاعبات للاحتكاك واكتساب الخبرة في مثل هكذا بطولات تحظى بمشاركة واسعة وعلى سوية فنية مرتفعة.

خطف المراكز المتقدمة
قالت لاعبة منتخب سورية بالمبارزة أفروديت أحمد بأنّ المعنويات عالية في سبيل بدء المنافسات بالبطولة السابعة لألعاب المرأة بكل قوة، وأنها عازمة مع بقية اللاعبات على تشريف الرياضة السورية خير تشريف في الاستحقاق العربي، وسط تطلعات إلى حصد عدد من الميداليات الملونة في هذه النسخة.
وأضافت: قمنا بالاستعداد الجيد للمشاركة بالدورة ,والأجواء بشكل عام مشجعة، وجميع الفرق السورية المشاركة ترغب في تقديم أقصى أداء ممكن للخروج بأفضل النتائج وخطف المراكز المتقدمة, مؤكدة أن الإصرار والإرادة القوية عنصران مهمان في كسب كل التحديات.

مؤتمر علمي دولي
تستضيف النسخة السابعة من الدورة، لأول مرة، المؤتمر العلمي الدولي “تألّق.. رياضة المرأة في الشارقة من الهواية إلى الاحتراف”، في السابع من فبراير الجاري، في قاعة الرازي بكلية الطب في جامعة الشارقة، تحت عنوان “المؤتمر الدولي الأول للطب وعلوم رياضة المرأة.. رؤية مستقبلية للتأسيس والتطوير والإنجاز”، بمشاركة نخبة من العلماء والخبراء والأكاديميين والباحثين في مختلف مجالات الطب وعلوم الرياضة، وبحضور جمهور من اللاعبات والمدربين والحكام، والمهتمين برياضة المرأة من داخل دولة الإمارات وخارجها.
الشارقة – صفوان الهندي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى