أخبار سوريةمحليات

اللجنة القضائية العليا للانتخابات: عملية فرز الأصوات مستمرة في بعض المحافظات

أعلن عضو اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي نوري فارس أن اللجان القضائية الفرعية في أغلب المحافظات أنهت عملية فرز أصوات الناخبين للانتخابات الرئاسية ولا تزال عملية الفرز مستمرة في بعض المحافظات.
وأوضح فارس أنه عند الانتهاء من عملية الفرز في جميع المحافظات تقوم اللجنة القضائية العليا للانتخابات بجمع عدد أصوات الناخبين في الداخل مع عدد أصوات الناخبين في الخارج وتنظم بذلك محضراً نهائياً ويرفع إلى المحكمة الدستورية العليا.
وحول عملية الفرز بين عضو اللجنة القضائية العليا للانتخابات أن لجان الانتخاب بدأت فور إغلاق صناديق الاقتراع أمس بفرز أصوات الناخبين حيث تم فتح صناديق الاقتراع أمام وكلاء المرشحين ووسائل الإعلام ومطابقة المغلفات الموجودة داخله كعدد الأسماء المسجلة ثم يتم وضع كل مئة مغلف منها في مغلف كبير وترقم هذه المغلفات وبعد ذلك يتم جمعها وتدوين النتيجة النهائية في كل مركز انتخابي بمحضر كامل ويرفع إلى اللجنة القضائية الفرعية في المحافظة التي تنظم بدورها محضراً نهائياً وترفعه للجنة القضائية العليا للانتخابات.
ووفقاً للمادة /79/ من قانون الانتخابات العامة رقم /5/ لعام 2014 ترفع اللجنة القضائية العليا نتائج الانتخابات الرئاسية إلى المحكمة الدستورية العليا وإذا تضمنت النتائج النهائية حصول أي مرشح على الأغلبية المطلقة من أصوات المقترعين عد المرشح فائزاً بمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية ويتم إعلانها من قبل رئيس مجلس الشعب.
وكان السوريون أدلوا بأصواتهم أمس لاختيار رئيس الجمهورية العربية السورية من بين ثلاثة مرشحين هم عبد الله عبد الله وبشار الأسد ومحمود مرعي وكلهم إصرار على إنجاح هذا الاستحقاق الدستوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى