رياضة

ختام ناجح لبطولة كأس أطفال فلسطين بـ”الميني قول”

اختتمت على أرض ملعب المرحوم سمير سعيد في جمعية الثقافة الاجتماعية بميدان حولي في الكويت بطولة كأس أطفال فلسطين بـ”الميني قول” التي نظتمها لجنة اللعبة المنبثقة عن اللجنة الأولمبية الكويتية بالتعاون مع منسقية المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج على مدار أربعة أيام بمشاركة ١٦ فريقاً لفئة الكبار و٨ للصغار يمثلون أندية وأكاديميات كروية كويتية تمت تسميتها بأسماء مدن فلسطينية.
ففي فئة الصغار من 11 إلى 13 سنة فاز فريق “بيت لاهيا” بلقب البطولة بعد فوزه على “الشجاعية” بهدف نظيف في مباراة حظيت بتشجيع جماهيري مميز من عائلات وأصدقاء اللاعبين الذين تابعوا مجريات المباراة .
وتألف فريق “بيت لاهيا” من اللاعبين: محمد داوود خليل- بيان محمد الحريري- انطونيوس أمين عبيد- مينا هلال جميل- عبد الرحمن أحمد الجاحد- ثائر فرحان محمد
فيما تألف فريق “الشجاعية” من: مهاب عبدالحميد البهي – أحمد علاء محمود- عمر سامي محمد- آدم جعفر عبد الحميد – محمد نادر فتحي
وفي بطولة الكبار فاز فريق “أريحا” باللقب بفوزه على “يافا” بهدف دون رد في مباراة حفلت بالكثير من الإثارة والندية وتألف فريق “أريحا” من اللاعبين: أحمد عمر – محمد منير – خالد عبد العال – إسلام العوال – محمود منصور – ماهر خالد فيما تألف فريق “يافا” من: محمد خالد سليمان – أحمد جواد ثابت– عبد الرحمن المطني – محمد أيمن الاستاذ – حسن محمد جبق – عبد الله أمين بو عباس
وفي ختام المنافسات قام السادة حامد الهزيم نائب مدير الهيئة العامة للرياضة الكويتية وحسن الخواجة رئيس اللجنة الكويتية لـ”الميني قول”، ونادر أبو حنينة رئيس منسقية المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج وأحمد دشتي رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة الاجتماعية ومحمد عبد الله العراده مستشار الاتحاد العام لعمال الكويت وعدد من مدراء الشركات الراعية بتتويج أصحاب المركزين الأول والثاني بالكؤوس والميداليات وجوائز مالية للفريقين الفائزين.
وأعرب عدد من المشاركين عن سعادتهم بالمشاركة في البطولة التي وفرت لهم المتنفس المثالي لممارسة رياضتهم المفضلة وخاصة في ظل تواجد قاعدة كبيرة من عشاق رياضة “الميني قول” في الكويت.
ووجه العديد من المشاركين دعوات لتنظيم المزيد من البطولات المشابهة للصغار والكبار كونها تعد فرصة مثالية لترويج هذه الرياضة الجديدة في الكويت والوطن العربي وخاصة مع سهولة تعليمها للناشئين.
وعقب التتويج توجه السيد حسن الخواجة بالشكر لجميع المشاركين والفعاليات الاقتصادية التي ساهمت في رعاية البطولة ودعمها لصالح أطفال فلسطين مؤكداً أنه تمّ تخصيص قسم من الريع لصالح التبرع لأطفال غزة الأبرياء الذين مايزالون يتعرضون لأبشع عدوان عرفته البشرية.
وأضاف الخواجة أنّ هذه البطولات التي تحرص اللجنة على إقامتها بشكل دائم تعزز من ثقافة النشاط البدني بين أبناء المجتمع وتجعل الرياضة جزءاً لا يتجزأ من روتين حياة المجتمع اليومي بما ينعكس إيجابياً على صحتهم البدنية والنفسية.
جدير ذكره أنه تمّ اعتماد لعبة “الميني قول” رسمياً من اللجنة الأولمبية الكويتية عام 2020,تلعب بواسطة 4 لاعبين لكل فريق, مع لاعبين احتياطيين دون وجود حارس مرمى ,ويبلغ طول الملعب 30 م بعرض 15 م فيما يبلغ طول خط المرمى وارتفاعه متراً واحداً, تتكون من شوطين كل واحد عشر دقائق ويسمح بإجراء عدد غير محدود من التغييرات إضافة إلى بعض القوانين الخاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى