رياضة

Khk MMA تضع أول مقاتل بحريني في الحدث الرئيسي لـ”UFC FIGHT NIGHT” بـ”لاس فيغاس”

يشارك المقاتل البحريني المحترف شامل غازييف في الحدث الرئيسي لـ UFC FIGHT NIGHT والذي تنظمه منظمة UFC لفنون القتال المختلطة للمحترفين في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية.
ويواجه شامل غازييف المقاتل السورينامي JAIRZINHO ROZENSTUIK في النزال الرئيسي لهذه البطولة والتي تشهد إقامة 11 نزالات يشارك فيه 22 مقاتلا محترفا من مختلف دول العالم.
وتعتبر هذه المشاركة هي الأولى من نوعها للاعب بحريني محترف في رياضة فنون القتال المختلطة في النزال الرئيسي ببطولة UFC FIGHT NIGHT، حيث تأتي هذه المشاركة امتداد للرؤية التي رسمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية للرياضات القتالية وبخاصة رياضة فنون القتال المختلطة، والتي دفعت مملكة البحرين لتحقيق الإنجازات المتتالية والتي ساهمت في تبوئها مكانة متقدمة في هذه اللعبة على المستويين القاري والدولي.
وتشكل مشاركة شامل غازييف في هذه البطولة فرصة حقيقية لتحقيق واحدة من الأهداف التي رسمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في رؤيته لرياضة فنون القتال المختلطة، وهي تهيئة الأجواء المثالية للمقاتل البحريني نحو الانطلاقة إلى عالم الاحتراف والنجومية في هذه الرياضة، عبر خوض مختلف المشاركات الخاصة بمحترفي اللعبة، والتي تحظى بمتابعة جماهيرية غفيرة واهتمام إعلامي منقطع النظير، يساهم في تعزيز الحضور والتواجد للاعبين البحرينيين في كبرى البطولات، بالصورة التي تعزز من النجاحات البحرينية في رياضة فنون القتال المختلطة.
بدأ المقاتل شامل غازييف “34 عاما” مسيرته كلاعب هاوي في فريق KHK MMA، والذي احتضنه وجهزه ومنحه الفرصة للدخول إلى عالم فنون القتال المختلطة من أوسع أبوابه، من خلال الانضمام إلى المنتخب البحريني لفنون القتال المختلطة في العديد من بطولات الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF، حيث نجح مع المنتخب في تحقيق 3 ميداليات ذهبية خلال مشاركته في بطولة آسيا، وأوربا وأفريقيا، وأحرز الميدالية البرونزية فئة الوزن الثقيل في بطولة العالم للهواة. بعدها، وقع اللاعب عقدا احترافيا مع منظمة BRAVE COMBAT FEDERATION انضم بموجبه لكوكبة المقاتلين المشاركين في بطولات BRAVE CF، قبل أن ينتقل مؤخرا لخوض تجربة جديدة في بطولات منظمة UFC.
وبالعودة لسجل المقاتل شامل غازييف، فإنه يمتلك سجلا خاليا من التعادلات والهزائم بواقع 12 انتصارا خلال مسيرته كمقاتل في رياضة فنون القتال المختلطة. ويتطلع أن يحقق انتصاره الثاني في بطولات UFC، بعد الانتصار الأول الذي حققه على حساب المقاتل السلوفاكي مارتن بوداي ضمن نزالات بطولة UFC 296 التي أقيمت في ديسمبر الماضي.
وقد خاض شامل غازييف نزالا أمام المقاتل الأمريكي جريك فيلاسكو في سبتمبر من العام المنصرم، وذلك ضمن نزالات سلسلة المنافس 2023 والمؤهلة للمشاركة في بطولات منظمة UFC، حيث نجح غازي من إنهاء النزال لصالحه في 3 دقائق من بدء النزال، ليحصل بذلك على عقد انضمامه كمقاتل محترف في بطولات UFC.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى