العالم العربي

مسؤولون أمميون ودوليون يزورون حي الشيخ جراح بالقدس

زار مسؤولون من وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الحقوقية الدولية وعدد من الدبلوماسيين اليوم حي الشيخ جراح شرق مدينة القدس المحتلة دعما لأهله في مواجهة حملة التهجير القسري التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي عليهم.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن أهالي الحي أطلعوا الوفد على معاناة الأسر التي يهدد الاحتلال بإخلاء منازلها لصالح المستوطنين وخاصة عائلة سالم التي يتهددها خطر التهجير القسري مع نهاية الشهر الجاري.

وقالت مديرة شؤون وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في الضفة الغربية غوين لويس: “أنا هنا من الأونروا برفقة عدد من المنظمات الدولية لإظهار دعمنا ومساندتنا للعائلات الفلسطينية في الشيخ جراح.. هذه العائلات التي تواجه خطر الإخلاء القسري من منازلها بأمر إسرائيلي”.

وبالتزامن مع زيارة الوفد الدولي اقتحم عضو كنيست الاحتلال ايتمار بن غفير وعدد من المستوطنين الحي بحماية قوات الاحتلال التي منعت الوفد من الخروج عبر باب منزل عائلة سالم من الجهة التي أقام فيها ابن غفير مقرا على أرض العائلة.

وأصيب واعتقل عشرات الفلسطينيين الأسبوع الماضي خلال اقتحام مستوطنين بحماية قوات الاحتلال للحي وإقامتهم مقرا لـ ابن غفير على بعد أمتار من منزل عائلة سالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى