رياضة

معلا: تشكيل لجنة تحقيق في أخطاء اتحاد كرة القدم

قال رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا إن المنتخب الذي تمكن من زرع البسمة على وجه الجماهير السورية في عام 2017 أتت عليه اتحادات لم تكن على قدر الكفاءة الفنية والإدارية.
وأضاف معلا خلال مؤتمر صحفي عقد في قاعة الاجتماعات بمبنى الاتحاد الرياضي العام إن الأندية واللجان الفنية في المحافظات كانت مسؤولة بإيصال هذا الاتحاد وهي مسؤولة عن انتخاب اتحاد كرة القدم الجديد ليكون على قدر المسؤولية.
وكشف معلا أن الاتحاد الرياضي العام سيشكل لجنة تحقيق في الأخطاء الإدارية والمالية التي ارتكبها اتحاد كرة القدم السابق على أن تصدر نتائجها خلال 15-20 يوماً فقط.
وأكد معلا على إعطاء كامل الدعم الفني والإداري والمالي للاتحاد المقبل كما حصل مع الاتحاد السابق.
وعن موضوع اللاعبين المغتربين لفت معلا إلى أن الاتحاد الرياضي مسؤول عن تذليل العقبات الإدارية جميعها وتوفير الأوراق الثبوتية خلال أقصى فترة ممكنة، مشيراً إلى أن لجنة اللاعبين المغتربين السوريين لم ترفع سوى أوراق لاعبين لمنتخب الرجال وهما عبد الرحمن ويس وخليل الياس، لافتاً إلى وجود صعوبات تتعلق بأوراق إلياس مصدرها الأرجنتين.
وأوضح رئيس الاتحاد الرياضي العام أن بقاء المدير الفني لمنتخب الرجال نزار محروس من عدمه هي من صلاحية اللجنة المؤقتة وهو قرار فني بحت.
وأكد معلا ضرورة تعديل بعض التشريعات الداخلية الناظمة لعمل اتحاد كرة القدم وخاصة البند المتعلق بحصر رئاسة الاتحاد بالمقيمين في دمشق وريفها.
وعن إمكانية رفع الحظر على الملاعب السوري عدّ معلا أن هذا الموضوع بحاجة للتواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، كاشفاً عزم الاتحاد استبدال أرضيات الملاعب السورية برولات طبيعية في أقرب فرصة ممكنة.
وأشار معلا إلى أن الاتحاد الرياضي العام سيقوم بتسديد ديون اتحاد كرة القدم الداخلية والبالغة 180 مليون ليرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى