رياضة

رسمياً .. الأردن ينظم بطولة العالم للمصارعة تحت سن 20 الشهر المقبل

أعلن اليوم الاتحاد الدولي للمصارعة رسميا عن تنظيم بطولة العالم للمصارعة تحت سن 20 في الاردن الشهر المقبل .
وتقدمت اربعة دول لاستضافة البطولة هي البانيا وتركيا واليونان الى جانب الاردن وأقر المكتب التنفيذي خلال
الاجتماع الذي عقد اليوم عبر تقنية زووم بالموافقة على اسناد تنظيم البطولة في الاردن الشهر المقبل والتي كان من المقرر ان تقام في بولندا الا ان عدم جاهزية الامور التنظيمية واللوجستية مما استدعى نقل البطولة الى دولة اخرى حيث كان الاردن البديل خاصة بعد النجاح الكبير الذي تحقق في استضافة الاردن لبطولة اسيا للشباب والناشئين والتي اختتمت في الاردن الخميس .
وبهذه المناسبة صرح رئيس الاتحاد الاردني للمصارعة محمد العواملة ان اختيار الاردن لم يأتي من فراغ بل جاء بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت خلال الفترة الماضية وكان اخرها تنظيم بطولة اسيا للشباب والناشئين والتي اقيمت بمواصفات عالمية تبعا للقوانين المتبعة في الاتحادين الدولي والاسيوي للعبة .
واكد العواملة بان الاردن سيكون جاهزا لهذه الاستضافة التي متوقع ان يشارك بها ما يزيد عن 1000 مشارك من كل دول العالم وسيضع الاتحاد الاردني للمصارعة كل الجهود سعيا لانجاح البطولة التي تقام للمرة الاولى بطولة بهذا الحجم في المملكة .
واثنى العواملة على كل الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية في البطولة الاسيوية مؤكدا ان هذه الجهود توجت بثقة العالم في استضافة البطولة العالمية والتي ستنظم في زمن قياسي حيث سيكون موعد البطولة خلال الفترة من 14 وحتى 20 اب المقبل .
من جهته شكر نائب رئيس الاتحاد الاردني للمصارعة والناطق الاعلامي الاتحاد الدولي للمصارعة على ثقته بالاردن مؤكدا ان هذه البطولة ستغير مستقبل المصارعه في الاردن وتضعها على الخارطة العالمية مما يساهم في رفع مستوى اللعبة في الاردن والمنطقة .
واعتبر قطيشات ان هذه الاستضافه ستكون بمثابة تحدي كبير سيخوضه الاردن بسبب قرب وقت البطولة وحجم المشاركة الى جانب تنظيم بطولة بهذا الحجم للمره الاولى في الاردن ومع كل هذا سيثبت الاردن بكوادره وخبراته لانه قادر على هذا التحدي الكبير خاصة بالدعم اللامحدود للجنة الاولمبية الاردنية برئاسة سمو الامير فيصل بن الحسين ووزارة الشباب وكافة المؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى