رياضة

مشاركة مميزة ومنافسات قوية في اول بطولة للجمهورية برياضة MMA

شهدت صالة الجلاء الرياضية بدمشق إقامة أول بطولة للجمهورية برياضة MMA للرجال والسيدات والشباب والشابات التي نظمها اتحاد رياضات الكيك بوكسنغ والمواي تاي وMMA بالتعاون مع شركة الوليد للطاقة البديلة .
وفي تفاصيل النتائج حاز على المركز الأول في فئة الشباب كل من : خليل الحسين وزن ٥٢ كغ – زيد باكير وزن ٥٦ كغ – مروان الليثم وزن ٦١كغ- اسلام بركات وزن ٦٦ كغ – علاء حجازي وزن ٧١ كغ – محمد جواد دركزللي وزن ٧٦ كغ – محمد الحريري وزن ٨٤ كغ – وعلى محفوض وزن ٩٣ كغ.
وفي الرجال أحرز بهاء الدين حنو المركز الأول في وزن 56 كغ وجمال رمضان في وزن 61 كغ ويمان خاناتي في وزن 66 كغ وبدر الدين إسماعيل في وزن 71 كغ وعبد الخالق صالح في وزن 84 كغ وكنان الضعيف في وزن – 93 كغ وعلاء إبراهيم في وزن +93 كغ.
وفي فئة الشابات جاءت ميساء عساف أولاً في وزن 52 كغ وبشرى الحسن في وزن 60 كغ .
ولدى السيدات حلت أولاً سارة أحمد في وزن 52 كغ وإيمان حسن في وزن + 60 كغ وإيلين درغام في وزن – 60 كغ.
وفي ترتيب الفرق حل نادي الجيش أولاً في فئة الشباب يليه الشرطة ثانياً ونادي فيوجن “دمشق” ثالثاً , وفي فئة الرجال حل الجيش أولاً فشرطة حماه ثانياً وأكاديمية MMA ثالثاً, وفي فئة الشابات والسيدات حل نادي شرطة حماه أولاً فشرطة الحسكة ثانياً والجيش في المركز الثالث.
وحول أهمية البطولة أكد محمد العلي عضو اتحاد اللعبة أنّ البطولة شهدت مشاركة حوالي ٧٠ لاعباً ولاعبة مثلوا ١٤ نادي وبيت رياضي من مختلف المحافظات والهيئات الرياضية وظهر خلالها المستوى الفني وفق طابقين الأول مقبول والثاني يمكن أن يكون عماد المنتخب الوطني في المستقبل مشيراً إلى أنّ هذه الرياضة تحظى بإقبال كبير من مختلف الفئات العمرية وللجنسين وتمارس وفق أحدث الطرق التدريبية .
بدوره أشار عمار شريط رئيس اللجنة العليا لرياضة MMA أنّ البطولة كانت مهمة كونها الأولى وتحظى بدعم من القيادة الرياضية وفرصة لاكتشاف المواهب الواعدة لانتقاء الخامات المميزة منوهاً بأهمية دعم شركة الوليد لطاقة البديلة بتقديم المكافأت المادية والعينية للاعبين واللاعبات الأبطال وكل ما من شأنه إنجاح البطولة .
وشهد حفل اختتام البطولة مباريات المراكز الأولى لعدد من الأوزان للذكور والإناث وفقرات استعراضية قدمها أطفال نادي شمس أكاديمي وعروض أخرى برياضة الكيك بوكسينغ وسط حضور رسمي وجماهيري تقدمه مدير إدارة الإعداد البدني والرياضة في الجيش اللواء محسن عباس وقائد الشرطة العسكرية اللواء رياض عباس والسيد محمد الحايك عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام .
يشار إلى أن البطولة شهدت قبل انطلاقها جلسة تحكيمية للحكام بهدف الوقوف على أخر مستجدات قانون التحكيم الدولي فيما وفرت إدارة مدينة الجلاء كل الإمكانيات المتاحة لإنجاح البطولة التي رافقها كادر طبي مؤهل خلال المباريات التي شهدت عدم انفطاع التيار الكهربائي بجهود مشكورة من شركة كهرباء دمشق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى