رياضة

السوسن العالمية تكرّم يوسف برجاوي عميد الصحافة الرياضية العربية

كرّمت “السوسن العالمية” عميد الصحافة الرياضية العربية يوسف برجاوي خلال حفل توقيع كتابه “يوسف برجاوي.. علم وقلم”، للكاتب إبراهيم وزنه الذي أقامته جمعية الإعلاميين الرياضيين اللبنانيين, واستضافته جريدة “السفير” في بيروت، برعاية ناشرها طلال سلمان وحضور أهل الصحافة والقيادات الرياضية.
وبعد تقديمها درع “السوسن العالمية” مع مؤلف الكتاب إبراهيم وزنه للزميل برجاوي ألقت د.سوسن السيد صاحبة المؤسسة كلمة قالت فيها:” اعتدنا في مؤسسة “السوسن العالمية” أن نكرّم العديد من الشخصيات ذات الأثر الايجابي على الوطن والمجتمع، وأنت يا أبا فراس من هذه النخب الإنسانية، فتاريخك النضالي الإعلامي سيبقى محفوراً في ذاكرة الوطن, وشجرة الحياة ودرساً مفيداً للأجيال,عافاك الله وأتمنى لك الشفاء العاجل ودوام الكتابة والعطاء”.
وألقيت خلال الحفل الذي قدّمه الزميل حسن شرارة عدة كلمات تناوب عليها مؤلف الكتاب الزميل إبراهيم وزنه ورئيس جمعية الإعلاميين الرياضيين اللبنانيين الزميل رشيد نصار ونقيب المحررين الزميل جوزيف القصيفي ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر ورئيس تحرير جريدة السفير طلال سلمان التي ألقاها ابنه أحمد تناولت جميعها مسيرة الزميل يوسف برجاوي المهنية وما رافقها من جهد وإخلاص وأنّ ما قدّمه في مسيرته يستحق أن يترجم في كتاب وهذا أقل الواجب.
وارتجل الزميل برجاوي كلمة وهو يبكي مستذكراً سنوات العمر في شريط يمر أمامه من خلال تحديقه في وجوه الحاضرين, وقبل توقيعه الكتب للحاضرين قطّع محاطاً بالأصدقاء والمحبين قالب حلوى أعدّ خصيصاً للمناسبة.
ويعتبر الزميل يوسف برجاوي أول لبناني وعربي في تاريخ الإعلام الرياضي ينال وسام اللجنة الأولمبية الدولية والـ”فيفا” لمن غطوا عشر دورات أولمبية وكأس عالم بكرة القدم, كما شارك في 28 مؤتمراً للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية, وزار 92 دولة عربية وأجنبية,وهو حائز على لقب عميد الصحافة الرياضية اللبنانية والعربية والأسيوية, وعلى لقب أفضل صحافي آسيوي لكرة القدم العام 1999, كما نال الوسام البرونزي من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2007، المخصص لمن خدموا في اتحادات بلادهم مدة 15 سنة, وحاز على دروع تكريمية من الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية والاتحادين الآسيوي والعربي للصحافة الرياضية، ووزارات الشباب والرياضة في لبنان ومصر وتونس والمغرب وسورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى