رياضة

الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة : سورية تلعب دوراً أساسياً ومحورياً في الرياضة العربية

أكدت الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة، رئيسة لجنة تكافؤ الفرص باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية, رئيسة لجنة الإشراف والمتابعة لدورة الألعاب السابعة للأندية العربية للسيدات “الشارقة 2024” أنّ سورية تلعب دوراً أساسياً ومحورياً في الرياضة العربية ويسرنا تواجدها في جميع البطولات.
وأضاف في تصريح صحفي:”نحرص على تواجد جميع الدول العربية في مختلف البطولات وتواجد الخبرات والكفاءات والكوادر السورية عزز من مستوى دورة الألعاب العربية للسيدات التي شهدت تطوراً في المستويات وبروز الناشئات ومنافستهن للسيدات , وسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة حريصة على التواجد العربي الكبير في الدورة, والدليل اقتصارها في النسخ الأولى على دول الخليج, والآن هناك 15 دولة عربية شاركت في النسخة السابعة”.
وعبرت الشيخة حياة عن سعادتها بالمستوى الذي ظهرت به المباريات النهائية سواء في كرة السلة أو الطائرة أو حتى كرة الطاولة ومختلف الألعاب، وقالت: ” هذا دائماً ما نتمناه وهو ارتفاع المستوى الفني لفرقنا النسائية وبالتحديد الأندية لأن ذلك ينعكس على الاتحادات والمنتخبات وهذا المستوى ناتج عن مشاركة الأندية البطلة في بلادها”.
كما عبرت الشيخة حياة عن اعتزازها بالمرأة العربية، وإصرارها وطموحها في كل المجالات، وأردفت قائلة: ” عندما تتكاتف جهود اللجان الأولمبية ووزارات الشباب والاتحادات في ضوء تكافؤ الفرص بين الرجل والمرأة، يظهر إبداع المرأة الذي لا حدود له وهي تستحق ذلك بالفعل”. وتابعت: ” نحن نريد الاستدامة للمرأة، وأن تستمر في عزيمتها والسير في خط تصاعدي، ونتمنى لها المزيد”.
كما وجهت الشيخة حياة الشكر والتقدير لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، قرينة حاكم الشارقة، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة والتي احتضنت الفتاة العربية على ما يزيد عن 20 عاماً على المستوى الخليجي والعربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى