صحة

مواد غذائية تساعد على تنظيف الجسم من السموم

تنصح البروفيسورة مارغريتا كوروليوفا، خبيرة التغذية الروسية، بتناول الخضراوات لتنظيف الجسم من السموم المتراكمة.

وأشارت الخبيرة إلى أن تنظيف الجسم من السموم سيتم بصورة طبيعية في حالة تناول بعض الأطعمة بصورية منتظمة.

وأضافت: تناول أطعمة غير صحية وتعاطي المشروبات الكحولية، يؤدي إلى ظهور مشكلات صحية خطيرة، لذلك فإن الاعتماد على منظومة طبيعية لتنظيف الجسم من السموم، ستكون من دون مضاعفات وآثار جانبية.

وتابعت: عندما يحتاج الإنسان إلى عمل منظومة إزالة السموم من الجسم بصورة طبيعية بعد الإفراط بتناول الكحول مثلاً، عليه تناول الكثير من خضراوات الفصيلية – البروكلي والقرنبيط والملفوف والسبانخ والرشاد وغيرها، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكبريت.

وتوضح أن الكبريت يضمن امتصاص البروتينات وهو من مكونات إنزيم الكبد غلوتاتيون، الذي يلعب دوراً مهماً في إزالة السموم من الجسم بصورة طبيعية.

وتشير الخبيرة، إلى أنه في الصيف تزداد حالات التسمم الغذائي، نتيجة عدم تخزين الأطعمة أو طهيها بصورة صحيحة، ومن أجل تحييد هذه الحالات الخطرة يجب استخدام الثوم والبصل الطازج.

وتقول: بالإضافة إلى خصائصهما المفيدة الأخرى، يحتويان على مضادات حيوية طبيعية، تضمن الوقاية من الالتهابات في الجهاز الهضمي، وهذا مفيد جداً في فصل الصيف بصورة خاصة، عندما تباع خضراوات ملوثة ولم تغسل جيداً، وكذلك تناول الأطعمة التي تباع على الطرق مثل اللحوم المشوية والكباب وغيرها، ما يؤدي إلى تغير ميكروبيوم الأمعاء وتحفيز عملية الالتهابات في الجهاز الهضمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى