رياضة

“سلوى الصباح” و”سبورتينج” يواصلان التحليق بطائرة “عربية السيدات 2024”

قدم فريقا “سلوى الصباح” الكويتي، و “سبورتينج” المصري، أوراق اعتمادهما، كمرشحين بارزين للظفر بلقب منافسات كرة الطائرة في مسابقات دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، المقامة حالياً بنسختها السابعة، برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وتستمر حتى 12 فبراير الجاري.
واستطاع فريقا “سلوى الصباح، و”سبورتينج”، اليوم الخميس، في ختام دوري المجموعات، تحقيق انتصارين عريضين، جاءا بالنتيجة ذاتها (3-0)، ومثّل فوزهما بروفة ختامية قبل دخولهما استحقاق الدور ربع النهائي للمسابقة، حققته لاعبات الفريق الكويتي على حساب فريق تل درة السوري في مباراة لحساب المجموعة الثانية، قبل أن تتمكن المصريات من تحقيق انتصارهن على حساب أكاد عنكاوي، في مواجهة لحساب ختام مباريات المجموعة الأولى.
وشهدت الجولة الختامية التي أقيمت مبارياتها على صالة نادي خورفكان، حسم الشارقة الإماراتي، و”بيبلوس” اللبناني، مركز وصافة فرق المجموعتين الأولى والثانية، بفوز الإماراتيات على فريق دي لاسال الأردني بثلاث مجموعات لمجموعة واحدة، وقابلها في المجموعة الثانية بانتصار اللبنانيات على حساب فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك بثلاثية نظيفة.
وجاء انتصار فريق سلوى الصباح بواقع (25-17 و25-21 و25-15)، فيما لم يجد فريق “سبورتينج” المصري صعوبة في تحقيق فوزه بواقع (25-8 و25-8 و25-12)، وشهدت المباراة الثالثة تفوقاً لبناناً واضحاً بنجاح لاعبات “بيبلوس” حسم أشواط المباراة بنتيجة (25-17 و25-11 و25-12).
بدورهن عرفت لاعبات الشارقة كيفية قلب تأخرهن أمام دي لاسال الأردني مع نهاية المجموعة الأولى بواقع (22-25)، حيث خطفن انتصاراً مستحقاً بفرض هيمنتهن على نتائج المجموعتين الثانية والثالثة ومن ثم المجموعة الرابعة بواقع (25-12 و25-19 و25-15).
وبختام التمهيدي، حسم كل من “سبورتينج” المصري، و”سلوى الصباح” الكويتي، صدارة فريق المجموعتين الأولى والثانية، ليمنحهما نظام البطولة دخول الدور ربع النهائي الذي ينطلق يوم غدٍ الجمعة، مواجهة سهلة نسبياً تجمعهما مع متذيلي فرق المجموعتين، تجمعهما مع فريقي “أكاديمية فاطمة بنت مبارك، و”تل درة السوري”، فيما سيلتقي وصيفي المجموعتين “بيبلوس” اللبناني والشارقة الإماراتي مع ثالث المجموعة التالية أكاد عنكاوي العراقي ودي لاسال الأردني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى