طرائف من العالم

رقم قياسي جديد لصاحب أكبر عينين في العالم

استطاع رجل برازيلي أن يحطم القياسي العالمي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال مقدرته الفائقة فى إخراج مقلتي عينيه من محجرها لتحقق بروز وجحوظ مدهش أهل صاحبها للحصول على الرقم القياسي العالمي والدخول لموسوعة الأرقام القياسية العالمية.

حسب الموقع الرسمي لموسوعة غنينيس يعتقد البرازيلي سيدني دي كارفالهو ميسكيتا Sidney de Carvalho Mesquita، ، المعروف باسم تيو تشيكو Tio Chico ،أن مهارته في إظهار مقلة عينه وإخراجها بهذه الطريقة المدهشة هدية ومنحة سعيد بها لأقصى الحدود.
وقد شقت عينا سيدني طريقهما إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية 2023 من خلال ظهور نتوء 18.2 ملم (0.71 بوصة) خارج محجر عينه. تم التحقق من الرقم القياسي في ساو باولو ، البرازيل .

اكتشف Tio Chico موهبته في سن التاسعة. فقد كان يستمتع بصنع وجوه سخيفة أمام المرآة ، وأثناء قيامه بذلك ، أدرك أن عينيه يمكن أن تبرزان إلى أبعد من أقرانه. فأظهر هذه المهارة واستعرضها لعائلته وأصدقائه ، وقد تأثروا جدًا بموهبته، على أنهم في البداية ، كانوا قلقين عليه من أنه قد يكون مايفعله أحد أعراض مرض معين ويقتضي العلاج، لكن لحسن الحظ لم يكن كذلك. في الواقع ، كانت مجرد مهارة استثنائية! سيدني لم يتدرب بشكل شاق لكي يحقق تلك المهارة أو ينميها بل لقد وُلِد بهذه المقدرة وأتقنها، ومنذ ذلك الحين. أراد أن يستفيد منها ويظهرها للعالم بشكل استثنائي.

Globe luxation هو المصطلح الطبي عندما تبرز مقلة العين أو “تنبثق” من محجر العين (تجويف العين)، كما أن قياس البوب “pop” علم دقيق يجب أن يقوم به أخصائي البصريات باستخدام جهاز يعرف باسم مقياس بروتوميتر. متوسط ثلاثة قياسات يعطي النتيجة النهائية يتم من خلاله قياس بروز العين بشكل دقيق، ويؤكد سيدني في حواره مع موقع غنينس للأرقام القياسية guinnessworldrecords.com أن حالته لا تؤثر على صحته وسلامته. في الواقع ، أخبره طبيب العيون الخاص به إنها هدية نادرة يمتلكها بنفسه.
ويصف شعوره عندما يخرج مقلة عينه بـأنه يشبه “التخلي عن جزء من جسدي”. يشعر سيدني بالامتنان الشديد لأن هذه الهدية غيرت حياته على الصعيدين الشخصي والمهني. الآن ، هو معروف جيدًا ليس فقط في البرازيل ، ولكن في جميع أنحاء العالم.

عندما يخرج سيدني مقلة عينه، يفقد قدرته على الرؤية لبضع ثوان قبل أن تتمكن عيناه من إعادة التركيز، وهو يمكنه إخراج مقل عينيه لمدة 20 إلى 30 ثانية. سيدني لم يقابل أبدًا أي شخص آخر يمكنه أداء هذه الحيلة!
ويعتني بعيونه باستخدام قطرات العين لترطيبها ، خاصة عندما يذهب إلى المناسبات والتي يقوم فيها ببعض الحيل وإخراج مقلتى عينه، وعلى الرغم من عدم تضرر عينيه عندما يقوم بالحيل ، لكنه يمكن أن يشعر بإحساس حارق ، حيث يبدأ الأكسجين في الجفاف بعد خروج العينين. لذلك ، لا يمكنه إبقاء عينيه مكشوفتين لفترة طويلة.

حسب الموقع السابق، يفخر سيدني بقدرته على التكيف مع البيئات المختلفة. يصف نفسه بأنه حرباء. لديه حياة مزدحمة للغاية ، فهو يعمل بدوام كامل في المبيعات للصناعة الإلكترونية، كما يحب حضور الأحداث الحية وإظهار مهارته الفريدة للترفيه عن الناس. وهو أيضًا عازف طبول ودي جي ، وفي بعض الأحيان يلعب دور العم فيستر من عائلة آدامز ، ويمتلك شركة صغيرة لتوصيل الهمبرغر ، “Tio Chico’s Burger”.
في أوقات فراغه ، يستمتع بقضاء وقت ممتع مع زوجته إيجلي ، والسفر ، ومشاهدة الأفلام ، أو مجرد القيام بأشياء بسيطة معًا.

على ان زوجته هي المعجبة الأولى به، في البداية ، لم تكن تعرف مهارته. اكتشفت ذلك بعد خطوبتهما عندما طلب منه أحد أصدقاء سيدني أن يبرز عينيه – والذي كان مدهشًا تمامًا بالنسبة لها.

وعن إدراجه في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كان شعوراً “بالإثارة الخالصة الممزوجة بالبهجة والنشوة.”  يقول: “كوني صاحب الرقم القياسي هو تجربة مدهشة – خارج هذا العالم – وأنا الآن أعرف حقًا ما أنا قادر عليه لوصف الكثير من السعادة!”
يضيف: “الحلم يتحقق يعني فتح الأبواب أمام المزيد من الاعتراف بعملي ، وآمل أن أستفيد إلى أقصى حد من هذه الفرصة العظيمة كجزء من عائلة غينيس للأرقام القياسية.”
يذكر أن كيم جودمان (الولايات المتحدة الأمريكية) هي من حملت الرقم القياسي السابق في ذات المضمار حيث يمكنها تحريك مقل عينيها إلى بروز 12 مم (0.47 بوصة) خارج تجويف العين. وقد تم قياس عينيها في اسطنبول ، تركيا ، في 2 تشرين الثاني 2007، ولم يتخطاها أى منافس آخر حتى جاء البرازيلي سيدني دي كارفالهو ميسكيتا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى