أخبار سوريةاقتصاد

التربية تتفاهم مع التجاري السوري لخدمة المواطن


وقعت التربية اليوم مذكرة تفاهم مع المصرف التجاري السوري لافتتاح مركز لخدمة المواطن بحضور معاوني وزير التربية: الدكتور عبد الحكيم الحماد، والدكتور المهندس محمود بني المرجة، ، والمدير العام للمصرف التجاري السوري الدكتور علي يوسف . وذلك بغية تخفيف الأعباء على المواطنين طالبي الخدمات التربوية إضافة للحصول على بعض الوثائق الخاصة بهم والموجودة لدى الوزارة .
وعقب التوقيع معاون وزير التربية الدكتور الحماد أكد أن توقيع المذكرة يهدف لتخفيف أعباء الذهاب إلى مكان آخر لدفع الرسوم المطلوبة بهدف الحصول على بعض الوثائق.
من جانبه معاون وزير التربية الدكتور بني المرجة أوضح أن هذه الاتفاقية لتفعيل الخدمات في مركز خدمة المواطن الكائن في الإدارة المركزية بالوزارة، والذي سيقدم مجموعة خدمات للمواطنين كافة سواء أكان داخل الوزارة أم خارجها لتخفيف ضغط المراجعين على الإدارة المركزية ومديريات التربية في المحافظات، فضلاً عن تحسين جودة الخدمات، وتسريع إنجاز المعاملات، وتوزيع المهمات والأعمال التي يقومون بتقديمها للوصول إلى الخدمة المثالية للمواطن.
بدوره مدير المصرف التجاري السوري الدكتور يوسف بيّن أن المصرف التجاري متواجد لتقديم الخدمات في مركز خدمة المواطن بالتعاون مع وزارة التربية، لافتاً إلى أن الخدمات المقدمة تقدم قيمة إضافية للمواطنين نتيجة التسهيلات اللوجستية والخدمية المقدمة من الوزارة.
ولفت مدير التنمية الإدارية الخطيب إلى أن هذه الاتفاقية تأتي استكمالاً لمشروع الإصلاح الإداري، وفي إطار قدسية وتسهيل الإجراءات تم العمل على إحداث وتجهيز مركز خدمة المواطن في وزارة التربية ومن ضمن هذه الإجراءات العمل على توقيع مذكرة تفاهم مع المصرف التجاري السوري لتقديم الخدمات المصرفية للخدمات التي تقدمها وزارة التربية في مركز خدمة المواطن، موضحاً انه يمكن إضافة خدمات إضافية غير المقدمة حالياً في حال تم استكمال إجراءات تقديمها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى