رياضة

الفتاة الكويتي يتذوق طعم الانتصار الأول في سلة “عربية السيدات 2024”

خطف فريق الفتاة الكويتي، انتصاره الأول في مسابقة كرة السلة، في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، بفوزه على صاحبات الضيافة فريق نادي الشارقة الرياضي للمرأة، بنتيجة (74-67)، في مباراة جمعتهما اليوم على صالة نادي البطائح، لحساب افتتاح الجولة الرابعة في الدور التمهيدي، في خامس أيام الدورة التي تستمر حتى 12 فبراير الجاري، بمشاركة 560 لاعبة، يمثلن 63 فريقاً من 15 دولة، ينافسن على ألقاب ثمانية ألعاب أولمبية.
وأحيا انتصار الفتاة الكويتي آمالهن للمنافسة على إحدى بطاقات الدور التمهيدي المؤهل للمباراة النهائية، خصوصاً أن الفوز جاء خير تعويض عن خسارة الكويتيات لمباراتيهن الأولى والثاني التي جاءت أمام حاملات اللقب الفحيص الأردني (78-95)، والثورة السوري (77-80).
وعلى الطرف الأخر، سجل فريق نادي الشارقة الرياضي للمرأة، خسارته الثالثة على التوالي، بعد هزيمته في اليوم الافتتاحي أمام الثورة السوري (47-78)، ومن ثم أمام الأهلي البحريني (59-74) لتفقد صاحبات الضيافة آملهن في بلوغ النهائي.
وفرطت لاعبات الشارقة بفرص خطف انتصارهن الأول، بعد نجاح الإماراتيات في نيل الأفضلية بنتيجتي الفترتين الأولى والثالثة (16-13 19-10)، إلا أن هذا التفوق لم يكن كافياً، إذ نجحت لاعبات الفتاة الكويتي في العودة بنتيجة المباراة لصالحهن بنيله الأفضلية بفارق كبير بنتيجتي الفترتين الثانية والرابعة (23-9 و28-23).
وتدخل الفرق السبعة المنافسة في مسابقة كرة السلة، يوم غدٍ الأربعاء في فترة الراحة، قبل أن تعاود بعد غدٍ الخمس، استكمال الدور التمهيدي، بإقامة ثلاثة مباريات لحساب الجولة السادسة وما قبل الختامية، وتجمع في الحادية عشرة صباحاً فريقي الثورة السوري والأهلي البحريني، متبوعاً في الواحدة ظهراً بلقاء الفتاة الكويتي وفريق العاصمة السعودي، ليسدل الستار على الجولة في الثالثة ظهراً بلقاء الشارقة الإماراتي وغاز الشمال العراقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى