أخبار العالم

بوتين: سنستخدم كل الوسائل الضرورية لمواجهة أي تهديد لأمننا القومي


أكَّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنَّ بلاده سترد على كل تهديد لأمنها القومي، وستستخدم في سبيل ذلك كل الوسائل الضرورية، مشيراً إلى أنَّ أولوية العمل المقبل لـ هيئة الأمن الفيدرالية الروسية تتمثل في مساعدة القوات المسلحة والحرس الوطني في تنفيذ مهام العملية العسكرية الخاصة.
ونقل موقع روسيا اليوم الالكتروني عن بوتين قوله في اجتماع قيادة الأمن الفيدرالي في موسكو اليوم الثلاثاء: “أولاً وقبل كل شيء، من الضروري الاستمرار في مساعدة القوات المسلحة والحرس الوطني الروسي في تنفيذ مهام العملية العسكرية الخاصة، بما في ذلك دعم وحدات الجيش من ناحية مكافحة التجسس، والتبادل السريع للمعلومات المهمة”.
وأوضح بوتين أنًّ الأمن الفيدرالي تعامل مع مهام معقدة وغير نمطية خلال العملية العسكرية الخاصة، مشدداً أنَّه على الأمن الفيدرالي تعزيز عمله على الحدود الروسية الأوكرانية، ووجوب تعزيز عمل مكافحة التجسس، ووضع حاجز أمام مجموعات التخريب الأوكرانية.
وقال الرئيس الروسي أنَّ نظام كييف يستخدم أساليب الإرهاب، وأكَّد بالقول:” علينا الرد على كل تهديد لأمننا القومي وسنستخدم في سبيل ذلك كل الوسائل الضرورية”.
وأشار بوتين إلى ضرورة كشف وقمع أنشطة أولئك الذين يحاولون تقسيم المجتمع الروسي باستخدام النزعات الانفصالية والقومية والنازية الجديدة، وقال إنَّ الشباب هم أكثر الفئات عرضة للخطر وتأثراً بدعاية المتطرفين، داعياً إلى ضرورة حماية الفضاء الرقمي لروسيا والبيانات الشخصية، وكذلك إيلاء الاهتمام الجاد لقضايا الأمن الاقتصادي ومكافحة الفساد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى