اقتصاد

مواد غذائية جديدة عبر البطاقة الذكية في شهر رمضان وبسعر التكلفة


تستعد وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتوزيع مواد جديدة عبر السورية للتجارة وفق نظام البطاقة الذكية خلال شهر رمضان وبسعر التكلفة.
وحسب معطيات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ، فإن المواد الغذائية المتوقع توزيعها قريباً ستشمل بعض أنواع البقوليات، كالعدس والحمص، مع إمكانية توزيع الفاصولياء البيضاء في حال توافر الكميات المطلوبة للتوزيع.
وكانت السورية للتجارة قد أعلنت مؤخراً عن حاجتها لشراء ألف طن من الفول اليابس وكذلك ألف طن من الحمص الحب و١٥٠٠ طن من العدس المجروش و ١٠٠٠ طن أيضاً من العدس الحب و مثلها من الفاصولياء البيضاء.
أما فيما يخص الكميات التي ستباع للمواطنين من المواد المذكورة، فلم تحدد الوزارة تلك الكميات بعد، لكن ما سيتم تأمينه من تلك المواد هو الذي سيتحكم بالكميات المخصصة لكل أسرة تحمل البطاقة الذكية، مؤكدة أن البيع سيكون بسعر التكلفة.
وتبقى الإشارة إلى أن السورية للتجارة تدخلت في تأمين مادة البصل للمواطنين عبر استيراد كميات منها، بعد أن وصل سعر الكيلو في السوق إلى ما يقارب ١٢ ألف ليرة، حيث يكون توزيعه مؤقتاً إلى حين نفاد الكميات المستوردة، وطرح الإنتاج المرتقب من بصل الفريك.
وكذلك الأمر بالنسبة للمواد البقولية، فإن توزيعها سيكون مؤقتاً عبر البطاقة الذكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى