نبض الشارع

الانتخابات البرلمانية على الأبواب.. فما هي مطالب الناس؟

موقع لأجلك سورية الإخباري _ منار اسماعيل.

أيام قليلة تفصلنا عن موعد الاستحقاق الدستوري المتمثل بانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع المقرر يوم الاثنين المقبل، ففي الوقت الذي حسمت فيه القوى السياسية خياراتها وحددت هوية مرشحيها وبرامجها الانتخابية، يأمل المواطنون من مجلس الشعب ان يكونوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم وخصوصا في المرحلة المقبلة التي بدأت تظهر عليها ملامح انفراج سياسي وإن لم تتضح تفاصيله الدقيقة بعد أو موعد ترجمة هذا الانفراج على أرض الواقع.

موقع لأجلك سورية الإخباري زار إحدى القرى بريف اللاذقية واستمزج آراء الناس حول انتخابات مجلس الشعب القادمة، وقد ابدى المواطن ( احمد.س)  رغبته بالمشاركة في الانتخابات وتحمسه لها باعتبارها استحقاق دستوري، وهو حق وواجب، لافتا إلى أن المطلوب من مجلس الشعب الجديد تلبية تطلعات الشعب وفي مقدمتها تحسين المستوى المعيشي وضبط الأسعار.

السيدة (ام وائل) وهي من اهالي القرية أبدت تفاؤلها بأعضاء مجلس الشعب الجدد، وأملت أن ينجحوا في رفع المعاناة عن المواطنين السوريين الذين عاشوا ايام قاسية جدا  خلال سنوات الازمة المريرة، فيما أعرب المواطن( ابو علي ) عن تردده في المشاركة بالانتخابات خشية ألا يكون أعضاء مجلس الشعب الجدد على قدر التحديات ومستوى الطموحات.

(حيدر. ح) وهو احد اعضاء المركز الانتخابي في مدرسة القرية تحدث عن دوره في الاستحقاق الدستوري واكد انه قد تلقى التعليمات الأساسية للانتخابات من بينها حضور الناخب للتصويت وعدم قبول تصويت شخص مكان شخص آخر مهما كانت الأسباب، وابدى تفاؤله بأعضاء مجلس الشعب الجدد وتمنى عليهم ان يكونوا على قدر المسؤولية وان يلبوا متطلبات الشعب السوري الذي مرت عليه سنوات طويلة من المعاناة ..

يوم الاثنين القادم يصوت السوريون لاختيار ممثليهم للدور التشريعي الرابع لمجلس الشعب وكلهم أمل بأن يكون المجلس الجديد بحلة جديدة وفاعلية أكبر من الدورات السابقة..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى