منوعات

بهدف دعم المرأة وإكسابها مهارات حرفية عالية، مؤسسة الماجد للتنمية تقيم دورة لتنمية المهارات اليدوية

لأجلك سورية – خاص

ضمن خطتها الهادفة إلى دعم المرأة وتنمية قدراتها ومواهبها، وإكسابها المهارات المهنية والحرفية لتحقيق العيش الكريم، تعتزم مؤسسة الماجد للتنمية إقامة دورة خاصة لتنمية المهارات اليدوية البسيطة، تشمل التعلم على آلية صناعة المكارم الخاصة بأصص النباتات، والحقائب، والمشغولات الفنية المصنوعة بحرفية عالية بواسطة مواد أولية بسيطة وغير مكلفة كالخيوط والحبال.

وتهدف الدورة التي ستكون بإشراف المدربة هيام طعمة، إلى تمكين المتدربات من تصميم مشغولات يدوية متقنة، مما يساهم  في تطوير ذواتهن، والتخفيف من القيود والضغوطات النفسية التي يعانين منها، وذلك لما تتركه الأعمال اليدوية من أثر طيب في نفس صانعها، كما تعد وسيلة لاستثمار الطاقات البشرية غير المستغلة، وخصوصاً أنها قد أصبحت صناعة يدوية مربحة تدر على الكثير ممن يعملون بها دخلاً جيداً.

وبالإضافة إلى كون الأعمال اليدوية وسيلة للترفيه والتسلية وملئ وقت الفراغ، تساهم أيضا في توفير فرص عمل وخصوصا لربات البيوت اللاتي لا يستطعن مغادرة المنزل بسبب مسؤولياتهن العائلية، فأصبحن ينتجن من البيوت، وأصبحت الأشغال اليدوية المنزلية تمثل مصدر رزقٍ لهن ليتمكنوا من العيش الكريم. 

 يشار إلى أن المرحلة الأولى من هذه الدورة ستنطلق يوم الاثنين القادم في الرابع عشر من شهر تشرين الأول الحالي، وستقام في مقر مؤسسة الماجد للتنمية الكائن بدمشق – ساحة الشهبندر- شارع عمر المختار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى