رياضة

اللجنة المنظمة تعتمد شعار بطولة العالم لرفع الأثقال – البحرين 2024

اعتمدت اللجنة المنظمة لبطولة العالم لرفع الأثقال “المنامة 2024″، شعار البطولة، والتي ستقام تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، في الفترة 6- 15 ديسمبر القادم في المنطقة المقابلة لمسرح البحرين الوطني.
وقد أشرفت شركة دومينو على تصميم هذا الشعار المعبر، والذي اعتمدته اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال سعادة السيد إسحاق إبراهيم إسحاق، والذي يشكل دلالات واضحة عن تاريخ وحضارة مملكة البحرين وتميزها كموقع عالمي حاضن للجميع، إضافة على دلالته بهوية البطولة المرتبطة برياضة رفع الأثقال، التي تشكل واحدة من الألعاب الرياضية الرئيسية ضمن دورات الألعاب الأولمبية.
الشعار هو عبارة عن شراعين متقابلين يعبران عن حضارة وتاريخ مملكة البحرين، والذي تميزت بالرحلات التجارية البحرية، على اعتبارها مركزا رئيسيا لتلاقي سفن الشرق بسفن الغرب، ورحلات الصيد في البحر وأشهرها صيد اللؤلؤ، الذي اشتهرت به البحرين منذ قديم الزمن.
كما أن لهاذين الشراعين دلالة و تعبير مميز عن تلاقي الحضارات والشعوب في المملكة، والتي أصبحت من خلاله مملكة البحرين موطنا للسلام والتعايش.
وقد امتزجت في الشعار ألوان الأبيض والأحمر والرصاصي، فهو يعبر عن لون علم مملكة البحرين الذي يمتاز باللون الأبيض والأحمر، في حين يعبر اللون الرصاصي عن الحيادية والتوازن.
وأن لهذا الشعار دلالة واضحة على رياضة رفع الأثقال، من خلال الدوائر الحمراء التي تشكل الجسم الأساسي لهذه الرياضة الأولمبية، والذي يقوم الرباع أو الرباعة برفعه بمختلف الأوزان المعتمدة في هذه اللعبة.
كما أن هذه الدوائر تعكس شكل الشعار المعتمد للاتحاد الدولي لرفع الأثقال، إلى جانب شكل الشعار المعتمد للاتحاد البحريني لرفع الأثقال.
وتعتبر بطولة العالم لرفع الأثقال هي أول بطولة عالم تحتضنها مملكة البحرين لرياضة أولمبية، حيث لم يسبق للبحرين أنها نظمت بطولة عالم لأي لعبة أولمبية في تاريخ تنظيمها للبطولات العالمية على مستوى الكبار.
يذكر أن مملكة البحرين قد حصلت على ثقة الاتحاد الدولي لرفع الأثقال بتنظيم بطولة العالم لرفع الأثقال 2024، بعد النجاح الباهر الذي حققته البحرين في تنظيمها لبطولة آسيا لرفع الأثقال 2022، والذي لاقى صدى واسعا في الأوساط الرياضية العالمية، بالتفوق والتميز الذي حققته المملكة في تنظيمها الرائع لتلك النسخة الآسيوية، والتي حازت من خلالها على ثقة الاتحاد الدولي للعبة في تنظيم هذه النسخة من بطولة العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى