أخبار العالم

بوتين: السبب الأساسي لما يجري في غزة هو عدم إقامة دولة فلسطينية وتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة

لأجلك سورية – متابعة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن السبب الجذري لما يجري في قطاع غزة هو عدم وجود دولة فلسطينية مستقلة وكاملة، وعدم تنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوتين قوله في مؤتمر صحفي في ختام قمة بريكس السادسة عشرة في قازان أمس: “إن معظم الذين فقدوا حياتهم خلال الحرب على قطاع غزة هم من النساء والأطفال”، مضيفاً: “لا يوجد شخص على وجه الأرض لا ينزف قلبه دماً عندما ينظر إلى ما يحدث في غزة… لقد مات أكثر من 40 ألف شخص، وهؤلاء معظمهم من النساء والأطفال”.

وشدد بوتين على أنه ومن وجهة نظر روسيا “لا يمكن حلحلة هذا الصراع إلا بعد إزالة أسبابه، والسبب الرئيسي هو عدم وجود دولة فلسطين الكاملة.. نحن بحاجة إلى تنفيذ جميع قرارات مجلس الأمن في هذا السياق”.

وأعرب بوتين عن القلق الشديد بشأن ما يحدث في منطقة الشرق الأوسط، مضيفاً: إن موسكو لا ترغب في تفاقم الصراع في المنطقة، ويجب من الجميع العمل للحيلولة دون تصعيده وامتداده.

وكان بوتين قال خلال الجلسة الموسعة في إطار قمة بريكس: إن الكارثة الإنسانية في قطاع غزة وضع استثنائي غير مسبوق يتطلب التضامن مع الشعب الفلسطيني، وعلينا أن نبذل قصارى  جهودنا لتحقيق هدف إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

واختتمت يوم أمس في قازان عاصمة جمهورية تتارستان فعاليات قمة بريكس بنسختها الـ 16 برئاسة روسيا، ومشاركة نحو 40 دولة، وتعد هذه القمة الأولى بعد انضمام 5 دول جديدة إلى مجموعة بريكس منذ بداية العام الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى