تكنولوجيا

الجيل الجديد من حواسيب ويندوز 11 بنظام الذكاء الاصطناعي

لاجلك سورية ـ متابعة

لم تطرأ تغييرات كبيرة على الحواسيب المحمولة المزودة بنظام مايكروسوفت ويندوز لفترة طويلة، وخاصة الموديلات فائقة الأداء المزودة بمعالجات “إكس 86″ (x86) من إنتل و”إيه إم دي” (AMD)، والتي كانت تثير إزعاج المستخدم بسبب صوت المروحة المرتفع وفترة تشغيل البطارية القصيرة.

ولكن هذا الوضع تغير مع قيام العديد من الشركات العالمية بإطلاق الجيل الجديد من الحواسيب المحمولة المزودة بنظام الذكاء الاصطناعي، والتي تعتمد على معالجات مشابهة للمعالجات المستخدمة في الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة.

وقد تم التعرف على خصائص هذه الموديلات الجديدة من خلال اختبار حاسوب مايكروسوفت “سيرفس 7” (Surface 7) ولينوفو “يوغا سلم 7 إكس” (Yoga Slim 7x)، والتأكد مما إذا كانت هذه الموديلات تمثل ثورة في عالم الحواسيب المحمولة.

ويأتي سيرفس 7 مزودا بمعالج “إيه آر إم” (ARM) مع مساعد الذكاء الاصطناعي كوبايلوت، ويمتاز بأنه أصبح أخف وزنا وأكثر كفاءة وذكاء.

وتتوفر أمام المستخدم إمكانية الاختيار ما بين اللون الرمادي والفضي والأزرق الميتاليك والذهبي الوردي، ويمتاز بوزن خفيف لا يتعدى 1.34 كيلوغرام، بينما يأتي جهاز لينوفو يوغا سلم 7 إكس في جسم بتصميم أنيق باللون الأزرق الداكن وبوزن 1.29 كيلوغرام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى