العالم العربي

9 شهداء وأكثر من 300 مصاب في عدوان سيبراني جديد طال مناطق متفرقة من لبنان

لأجلك سورية – متابعة

استشهد 9 أشخاص، وأصيب أكثر من 300 آخرين نتيجة عدوان سيبراني جديد استهدف أجهزة اتصالات لاسلكية في بيروت ومناطق لبنانية عدة.


وذكر مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية أن العدوان السيبراني الجديد أسفر عن استشهاد 9 أشخاص، وإصابة 300 آخرين كحصيلة أولية لموجة التفجيرات الجديدة لأجهزة اللاسلكي.

وأوضحت الوكالة الوطنية للإعلام أن 9 أشخاص أصيبوا بانفجار أجهزة لاسلكية في الهرمل، كما أصيب ثلاثة أشخاص بانفجار الأجهزة اللاسلكية في بلدة “سحمر” بقضاء ” راشيا” و “البقاع الغربي”، إضافة إلى وقوع عشرات الإصابات في “بعلبك”، كما سقط جريحان على طريق “حوش الغنم” في بلدة “علي النهري” البقاعية بانفجار أحد الأجهزة وفي “جديدة مرجعيون” انفجر جهاز بايجر داخل سيارة مقابل المدافن، مشيرة إلى أن فرق الاسعاف تعمل على نقلهم إلى المستشفيات.

وأشارت الوكالة إلى انفجار عدد من الأجهزة اللاسلكية نوع ” إيكوم” في أيادي حامليها وداخل المنازل في ” صور” وانفجار جهاز” إيكوم في 82″ من الطراز القديم في بلدة دورس، إضافة إلى انفجار نظام الطاقة الشمسية في عدد من المنازل في بلدة “المروانية” تزامناً مع انفجارات وقعت في مناطق عدة، ما أسفر عن إصابة فتاة.

ووفقاً لمصادر إعلامية، فإن الإجراءات الأمنية التي اتخذتها المقاومة في أعقاب تفجيرات البايجر أمس أحبطت جزءاً من العدوان السيبراني اليوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى