رياضةغير مصنف

“جولف السعودية” و”توب جولف كالاواي براندز” تعلنان شراكتهما لتطوير مستقبل الجولف في المنطقة

أعلنت “جولف السعودية” عن إبرام شراكة مع “توب جولف و كالاواي براندز”، الشركتان الرائدة في رياضة الجولف الحديثة عالمياً، لإنشاء أولى مجمعاتها الرياضية والترفيهية المتخصصة في رياضة الجولف في المملكة العربية السعودية التي تحمل اسم “توب جولف”.
وبموجب هذه الشراكة، تعتزم “توب جولف و كالاواي” التعاون مع “جولف السعودية” إلى جانب الشريك التقني “توب تريسر” لتطوير حلول مبتكرة ستسهم بتعزيز مستقبل الجولف في المملكة العربية السعودية، التي تعد واحدة من أسرع الدول نمواً في قطاع رياضة الجولف.
وستقوم “توب جولف”، العلامة الرائدة عالمياً بتوفير تجارب رياضية وترفيهية متميزة في تجارب رياضة الجولف في السعودية من خلال إطلاق ثلاثة مراكز في الرياض وجدّة والمنطقة الشرقية، كما تعتزم إطلاق المزيد من المراكز للوصول بالرياضة لمختلف مناطق المملكة.
وقد نجحت “توب جولف” في اتباع نهج فريد من خلال الدمج بين الترفيه العائلي ورياضة الجولف القائمة على التقنيات الحديثة، مما ساهم في زيادة انتشار اللعبة.
وأظهرت دراسة حديثة في الولايات المتحدة أجرتها المؤسسة الوطنية للجولف أن 10% من لاعبي الجولف الجدد اتجهوا إلى لعب هذه الرياضة بشكل منتظم بعد زيارتهم لمراكز “توب جولف”. 
وبالإضافة إلى اتفاقية الامتياز الحصرية لمراكز “توب جولف” الترفيهية، ستصبح “جولف السعودية” الموزع الحصري لأحدث تقنيات “توب تريسر” لتتبّع كرات الجولف في المنشآت التي سيتم بناؤها في المملكة. وستصبح “جولف السعودية” أيضاً الموزع الرسمي للمعدات والملابس التي تنتجها “توب جولف كالاواي براندز” والتي تشمل كلاً من “كالاواي جولف” و”أوديسي” و”أوجيو” و”ترافيس ماثيو”. وستقوم “كالاواي جولف” برعاية لاعبي الجولف السعوديين المحترفين وتزويد الملابس الرسمية للمنتخب الوطني السعودي للجولف، في حين ستصبح “ترافيس ماثيو”، و”أوديسي”، وأوجيو” العلامات التجاريةللمعدات والملابس الخاصة بمنتخبات الجولف الوطنية السعودية للرجال والسيدات والناشئين.
وبهذه المناسبة، قال نوح علي رضا، الرئيس التنفيذي لـ “جولف السعودية”: “تمثل هذه الشراكة خطوة هامة ضمن الجهود المستمرة لتطوير لعبة الجولف في المملكة.
وتشهد البنية التحتية لرياضة الجولف في السعودية تطوراً متسارعاً، وكلنا ثقة بأن هذه الاتفاقية مع العلامات التجارية التابعة لـ’توب جولف و كالاواي براندز‘ ستسهم في الارتقاء بمنظومة رياضة الجولف بشكل عام في المملكة”.
وأضاف: “لقد نجحت مجمعات توب جولف في توفير تجارب ترفيهية متميزة وتقديم حلول مبتكرة لجميع عشاق اللعبة. ونحن سعداء بهذه الشراكة التي ستسهم في تطوير رياضة الجولف على المدى الطويل وستساعد على تعزيز حضورها في المملكة وخارجها”.
واختتم قائلاً: ” يندرج هذا المشروع ضمن جهودنا المتواصلة للمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030وتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين والزوار والمقيمين. وسيساهم افتتاح مجمعات توب جولف في السعودية في استقطاب آلاف الناس للاستمتاع برياضة الجولف والتجارب الترفيهية المتميزة، إضافة إلى توفير المئات من فرص العمل للشباب السعودي، في إطار أهدافنا الطَموحة لإنشاء منظومة متكاملة ومستدامة لرياضة الجولف في المملكة العربية السعودية “. 
بدوره، قال بن شارب، المدير العام ورئيس شركة “كالاواي جولف” في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والرئيس التنفيذي السابق للامتيازات لـ”توب جولف”: “يسعدنا الإعلان عن التوسع في منطقة الشرق الأوسط من خلال إطلاق ثلاثة مراكز جديدة في المملكة العربية السعودية. كما نتطلع إلى التعاون مع ’جولف السعودية‘ لتزويد اللاعبين في المنطقة بمنتجات وخدمات علاماتنا التجارية ’توب جولف‘، و’توب تريسر‘، و’كالاواي جولف‘، و’أوديسي‘، و’أوجيو‘، و’ترافيس ماثيو‘ والمساهمة في تعزيز نمو رياضة الجولف في السعودية”.
وأضاف: “ستسهم هذه الشراكة في تعزيز دور ’توب جولف كالاواي براندز‘ و’جولف السعودية‘ في مواصلة الابتكار والارتقاء بلعبة الجولف إلى مستويات غير مسبوقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى