كورونا

ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا في العالم بنسبة 2 % خلال أسبوع

أعلنت منظمة الصحة العالمية ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع الذي سبقه بنسبة 2 بالمئة فيما انخفض عدد الوفيات بنسبة 6 بالمئة.
وقالت المنظمة في النشرة الوبائية الأسبوعية إنه تم الإبلاغ في الأسبوع الماضي عن أكثر من 2.7 مليون إصابة جديدة بزيادة 2 بالمئة عن الأسبوع السابق له موضحة أنه على الصعيد العالمي انخفض عدد الحالات الجديدة في نحو نصف الدول بينما تم تسجيل ارتفاعها في النصف الآخر.
وأفادت النشرة الوبائية بتسجيل 2.734.381 إصابة بالعدوى و60323 وفاة في العالم في الفترة من 1 آذار إلى 7 آذار وبلغ المجموع الكلي للإصابات في العالم حتى 7 آذار 116.166.652 إصابة والوفيات 2.582.528.
ورصد أن الزيادة في الإصابات خلال الأسبوع الماضي كانت ملحوظة بشكل خاص في أفريقيا بنسبة 10 بالمئة وفي شرق البحر الأبيض المتوسط بنسبة 10 بالمئة وكذلك في أوروبا بنسبة 4 بالمئة فيما ارتفع معدل الوفيات في شرق البحر الأبيض المتوسط بنسبة 9 بالمئة إلا أنه انخفض في جميع المناطق الأخرى.
وفي الأمريكيتين أصيب خلال الأسبوع الماضي أكثر من 1ر1 مليون شخص وتوفي أكثر من 32 ألفاً وتم في أوروبا تسجيل أكثر من 1.1 مليون إصابة جديدة وأكثر من 20 ألف وفاة.
وفي السياق ذاته أعلن علماء أن سلالة الفيروس التاجي المستجد المكتشفة في جنوب إفريقيا نهاية عام 2020 فيها طفرات عديدة تسمح لها باختراق خلايا البشر بسهولة وبسرعة مع تجنبها الاستجابة المناعية.
وسلالة (جنوب إفريقيا) اكتشفت لأول مرة في جمهورية جنوب إفريقيا في شهر تشرين الثاني عام 2020 وبنهايته أصبح الفيروس مهيمنا في عدد من بلدان جنوب إفريقيا.
واكتشف الباحثون ثماني طفرات في بروتين سبايك في سلالة جنوب إفريقيا بينها الطفرة التي اكتشفت في (السلالة البريطانية).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى