رياضة

جامعة دمشق تتوج بلقب بطولة الجامعات بالكاراتيه

حققت جامعة دمشق المركز الأول في الترتيب العام لمنافسات البطولة الجامعية للكاراتيه التي أقامها الاتحاد الوطني لطلبة سورية في مدينة الجلاء الرياضية بالمزة بمشاركة لاعبين ولاعبات مثلوا عددا من الجامعات والمعاهد من مختلف المحافظات.
وأسفرت نتائج بطولة القتال الفردي ضمن منافسات الكاراتيه للاناث عن فوز لوتس قطيني بوزن تحت 50 كغ وجود عثمان بوزن تحت 55 كغ وآية كاتبة بوزن تحت 61 كغ وريما محرز بوزن تحت 68 كغ ونظيمة علي بيك بوزن فوق 68 كغ.
وضمن فئة الذكور فاز خالد درويش بوزن تحت 60 كغ ومحمد درويش بوزن تحت 67 كغ ومحمد ملحم بوزن تحت 75 كغ ومحمود الشرابي بوزن تحت 84 كغ ومحمد العلي بوزن فوق 84 كغ.
عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية اياد طلب قال في تصريح صحفي إن “هذه البطولة تأتي في إطار البطولات والنشاطات الرياضية التي يقيمها الاتحاد ضمن خطته السنوية بهدف تطوير الرياضة الجامعية والارتقاء بها ولا سيما أن الجامعات والمعاهد تمتلك العديد من المواهب في مختلف الألعاب الرياضية” مشيرا إلى أن الاتحاد سيقيم بطولات رياضية في ألعاب أخرى بالتنسيق مع الاتحاد الرياضي واتحادات الألعاب.
رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا أشار إلى أن اتحاد اللعبة توجه نحو شريحة الطلبة لكونها تحظى بمواهب عديدة قادرة على الوصول إلى منصات التتويج بالتدريب الجاد والعزيمة القوية وهو على استعداد للتنسيق مع اتحاد الطلبة لإقامة بطولات مشتركة التي تمكن خبراتنا من انتقاء المواهب ليتم العمل على إعدادها بالشكل الأمثل والوصول بها إلى المستوى المهاري المطلوب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى