صحة

مدير المواساة يؤكد ازدياد إصابات كورونا التي استقبلها المشفى ثلاثة أضعاف عن كانون الثاني

أكد الدكتور عصام زكريا الأمين مدير عام مشفى المواساة الجامعي بدمشق أن عدد إصابات كورونا المثبتة باختبار الـ “PCR” التي استقبلها المشفى ارتفع خلال شهري شباط وآذار بمعدل ثلاثة أضعاف عن شهر كانون الثاني الماضي.
وبين الدكتور الأمين أن 54 إصابة مثبتة تتلقى العلاج حالياً بالمشفى مشيراً إلى أن نسبة إشغال العناية المركزة المخصصة لمرضى كورونا حالياً تبلغ مئة بالمئة فيما تقارب نسبة إشغال غرف العزل الـ 95 بالمئة.
وأضاف الدكتور الأمين: إن عدد إصابات كورونا المثبتة والمشتبهة المقبولة في المشفى يشهد ارتفاعاً إلا أنه لم يصل بعد إلى أرقام الذروة الأولى خلال شهري تموز وآب والتي سجلت ما يقارب 170 إلى 180 إصابة والذروة الثانية بشهر كانون الأول 120 إصابة.
وبين أنه تماشياً مع الوضع الحالي تمت زيادة عدد الأسرة المخصصة لحالات كورونا في غرف العزل والعناية المركزة إلى 70 سريراً مع الاستمرار بتوفير أقصى درجات الحماية والوقاية للكوادر الطبية والتمريضية الذين يتعاملون مباشرة مع مرضى كورونا إضافة إلى توفير مادة الأوكسجين من خلال محطة الأوكسجين الموجودة في المشفى ومستودعات الأوكسجين السائل للاستعانة بها في حالات الطوارئ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى