رياضة

مذكرة تفاهم وتعاون بين الاتحاد السوري للمصارعة ونظيره الايراني

عقد الاتحاد العربي السوري للمصارعة اجتماع عمل مع وفد الاتحاد الايراني للمصارعة صباح اليوم في مقر اتحاد المصارعة تم خلاله مناقشة بنود مسودة مذكرة تفاهم وتعاون وصداقة بين الجانبين والتي تم التوقيع على بنودها في نهاية الاجتماع من الجانب السوري ممثلاً بالأستاذ محمد العلي رئيس الاتحاد العربي السوري للمصارعة وأمين السر العام الاستاذ محمد الفاعوري ومن الجانب الايراني الدكتور عباس جديدي عضو اتحاد المصارعة الايراني البطل الاولمبي السابق والسيد فرزات حيدري ال كثير المنسق في مكتب العلاقات الدولية في الاتحاد الايراني والبطل الدولي، وتم الاتفاق بين الجانبين على عرض المذكرة على المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام في سورية ووزارة الرياضة في ايران لاعتمادها اصولاً.
وتضمنت بنود مسودة الاتفاقية:
• تبادل الخبرات الرياضية في مختلف المستويات.
• إقامة معسكرات تدريبية تبادلية ودورات تثقيفية وداعمة للكوادر من مدربين وحكام وإداريين.
• التعاون في مجال العلاقات الدولية الخارجية على المستوى الآسيوي والدولي والعمل التشاوري المستمر بين الاتحادين.
• التعاون في المجالات الفنية والإدارية والتقنية والإعلامية وبما يخدم رياضة المصارعة في البلدين.
• العمل على اقامة اجتماع رسمي بشكل دوري بين الاتحاديين كل ستة اشهر على الأقل.
• التعاون اللوجستي بين الاتحادين وخاصة في البطولات والمسابقات الداخلية والدولية.
الدكتور عباس جديدي عضو اتحاد المصارعة الايراني: أكد أن العلاقة الأخوية والطيبة التي تجمع البلدين سورية وإيران هي علاقات تاريخية وتصب دائمة في مصلحة الجانبين، ومذكرة التعاون التي تم توقيعها اليوم تأتي في هذا الاطار من العلاقات الطيبة، وهدف الاتفاقية ليس هدف مرحلي بل لخدمة المصارعة لسنوات قادمة.
وشكر جديدي اتحاد المصارعة على حسن الضيافة والاستقبال مؤكداً الدعم الكامل له بالخبرات والمعسكرات وكافة المجالات.
الاستاذ محمد نور العلي رئيس الاتحاد العربي السوري للمصارعة: أشار إلى أهمية الخطوة التي تم اتخاذها خلال هذه الزيارة والتي ستصب بكل تأكيد في مصلحة المصارعة في البلدين.
وقال العلي أن رياضة المصارعة في ايران من الالعاب المتقدمة على مستوى العالم وبالتالي ستكون هذه الاتفاقية مفيدة جداً لمصارعتنا لناحية نهل الخبرات وتبادل المعسكرات واللقاءات الودية والتنسيق الدولي المشترك.

  • بعد نهاية الاجتماع قام الوفد الضيف بزيارة إلى صالة تشرين الرياضية وتابع جانباً من تدريبات منتخبنا.
  • حضر الاجتماع نائب رئيس اتحاد المصارعة الاستاذ محمد نادر السباعي وأعضاء الاتحاد رجا الكراد وعثمان الحايك وباسم شتيوي وخالد حمدي والأستاذ محمد المسوتي أحد خبراتنا الوطنية في رياضة المصارعة، وممثلين عن وسائل الاعلام الرياضي.
    *احتفل اتحاد المصارعة والوفد الضيف بعيد ميلاد رئيس اتحاد المصارعة الاستاذ محمد نور العلي الذي يصادف اليوم معبرين عن امنياتهم الطيبة له بهذه المناسبة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى