رياضة

الجلاء يتوج بلقب دوري كرة السلة لفئة الشباب

توج فريق الجلاء بلقب بطولة دوري كرة السلة لفئة الشباب بعد فوزه على الاتحاد بنتيجة 92/83 نقطة في المباراة النهائية التي أقيمت في صالة الأسد بحلب.
وتأهل الجلاء إلى النهائي بعد تصدره مجموعته بواقع أربعة انتصارات على الحرية 88/73 نقطة وعلى الكرامة 73/64 نقطة وعلى الثورة 101/78 وعلى جرمانا 100/76 نقطة ليواجه الوثبة في نصف النهائي ويتغلب عليه بـ 69/60 نقطة بينما حصل الوثبة على المركز الثالث بفوزه على الجيش بنتيجة 74/62 نقطة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
ولعبت الفرق في الدور الأول دور المجموعات دورياً من مرحلتين وتأهل من المجموعات الثلاث ثماني فرق علماً أن الفرق الثلاثة الأوائل في مجموعة حلب تأهلت مباشرة إلى الدور النهائي في ختام الدور الأول فيما تأهل الأول والثاني في المجموعتين الأولى والثانية إلى الدور النهائي أما الثالث في كلا المجموعتين فيتأهل إلى ملحق الوسطى ودمشق.
وقسمت الفرق الثمانية المتأهلة للدور النهائي إلى مجموعتين ولعبت دورياً من مرحلة واحدة رتبت بنهايته الفرق من المركز الأول حتى الرابع في كل مجموعة فلعب الأول مع الرابع من المجموعة المقابلة والثاني مع الثالث لتحديد الفرق المتأهلة إلى نصف النهائي الذي لعبت به الفرق مباراة واحدة لتحديد طرفي المباراة النهائية التي لعبت بمواجهة واحدة وحدد على أساسها الجلاء بطلاً للدوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى