رياضة

احتفالا بالعيد الذهبي للرياضة السورية ..افتتاح بطولة كأس السيد رئيس الجمهورية بكرة الطاولة للذكور والاناث

افتتحت مساء أمس بطولة كأس السيد رئيس الجمهورية لكرة الطاولة للذكور والاناث عبر احتفالية ممميزة اقيمت في صالة الجلاء بدمشق تضمنت فقرات فنية من التراث السوري قامت بتأديتها فرقة جلنار الشهيرة بقيادة الاستاذ علي حمدان الذي ابدع في اخراج فقراتها والتي تضمنت اضافة لذلك استعراض الفرق المشاركة بصورة حضارية ولباس موحد قدمه اتحاد كرة الطاولة.
والقى الاستاذ بسام خليل رئيس اتحاد كرة الطاولة كلمة اللجنة المنظمة للبطولة بدأها بعهد الوفاء والولاء لقائد الوطن للسيد الرئيس بشار الاسد وتوجيه تحية اجلال واكبار لشهداء الوطن الابرار وجيشنا البطل..
وبعد الترحيب بالضيوف الرسميين والفرق المشاركة وممثلي وسائل الاعلام اشار خليل الى بعض النقاط الهامة التي تخص كرة الطاولة السورية بالعموم وبطولة كأس السيد رئيس الجمهورية على وجه الخصوص قائلا:
نحتفل اليوم بافتتاح بطولة كأس السيد رئيس الجمهورية لكرة الطاولة التي رأينا أن تكون تحت عنوان الاحتفال بالعيد الذهبي للرياضة السورية لما تحمله هذه البطولة من رمزية خاصة بتسميتها وأهمية كبيرة بمضمونها , لذلك سيكون حرصنا كبير على إخراجها بأجمل حلة وأفضل صورة وهو ما سعينا وجهدنا وعملنا عليه خلال الفترة الماضية في الاتحاد العربي السوري لكرة الطاولة بالتعاون مع كافة كوادر اللعبة كل في مجال اختصاصه ومسؤولياته فلهم كل الشكر والتقدير.
بطولتنا هذه فرصة طيبة لإخراج رياضة كرة الطاولة إلى النور وهي خطوة على طريق الألف ميل للوصول بها إلى الأهداف والطموحات التي نسعى إليها بكل ما نستطيع من جهد وعمل متواصل وبتعاون من كافة افراد أسرة كرة الطاولة.
هذه الجهود التي اثمرت خلال الفترة الماضية عن عدد من الانجازات والاشرقات ولعل ابرزها دخول طاولتنا الميدان الاولمبي من خلال تأهل بطلتنا الواعدة هند ظاظا الى اولمبياد طوكيو 2021 وهي اول بطاقة تأهل مباشر للطاولة السورية الى الدورات الاولمبية، ولتكون بطلتنا اصغر لاعبة متأهلة في العالم بتاريخ الاولمبيادات وهو الامر الذي ترك اصداء ايجابية كبيرة في وسائل الاعلام على مستوى العالم من خلال تقارير خاصة تناولت المسيرة الرياضية لهذه اللاعبة الفذة وانجازها غير المسبوق. فيما كانت انعكاساته على الصعيد المحلي مفيدة وداعمة للعبة من خلال التكريم الذي حظيت به اللاعبة من قبل السيدة الاولى اسماء الاسد، والدعم الكبير والرعاية الخاصة من قبل الاتحاد الرياضي العام..
كل الشكر للمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام برئاسة الاستاذ فراس معلا الاهتمام والدعم وتقديم كافة التسهيلات التي تساعدنا على انجاز عملنا على صعيد النشاط الداخلي ورعاية المنتخبات الوطنية.
شكراً للجهات والفعاليات التجارية والاقتصادية التي وثقت بنجاح عملنا وتميز بطولتنا هذه فقدمت الرعاية والدعم المادي لإقامتها.
شكراً لإعلامنا الوطني الذي يتابع بحرص واهتمام أنشطة كرة الطاولة وينقلها بأمانة ومهنية إلى كل المتابعين والمهتمين بشؤون اللعبة.
شكراً لكل الحضور الكريم الذي اسعدنا اليوم بوجوده معنا في افتتاح بطولة كأس السيد رئيس الجمهورية لكرة الطاولة.
وتضمنت الاحتفالية عروض بكرة الطاولة لعدد من اللاعبين واللاعبات المشاركين بالبطولة.
بعدها اعلن الاستاذ بشير عبود رئيس مكتب الكرات المركزي افتتاح البطولة رسميا متمنيا للمشاركين التوفيق وتقديم مستويات طيبة في البطولة.

  • حضر حفل الافتتاح السادة محمد خضر وعبد الناصر كركو الجاسم وفراس العزب وشذى جروان اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام وعدد من اعضاء مجلس الشعب واعضاء اتحاد اللعبة وعدد من رؤساء المكاتب الفرعية واللجان الفنية وكوادر اللعبة وممثلي وسائل الاعلام المحلي.
  • قدم رئيس اتحاد كرة الطاولة دروع تذكارية للرفاق اعضاء المكتب التنفيذي.
  • سبق الاحتفالية اقامة بعض مباريات الادوار التمهيدية (المجموعات) التي اجريت بنظام الدوري من مرحلة واحدة وتستكمل غدا مباريات هذا الدور في الفترة الصباحية على ان تقام بقية الادوار في فترة بعد الظهر بنظام خروج المغلوب من مرة واحد..
  • تقام المباراة النهائية لفئتي الذكور والاناث بعد غد السبت ويتبعهما تتويج الفائزين.
    بدا منظر صالة البطولة بصورة حضارية رائعة والتي زينتها طاولات حديثة تستخدم لاول مرة وهي الطاولات التي جاءت عبر منحة مقدمة من شركة ستاج الهندية.

✍ أنور البكر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى