أخبار العالم

روسيا لا تستبعد اتخاذ إجراءات للرد على تهديدات الغرب الصاروخية

أعلنت روسيا عدم استبعادها اتخاذ اجراءات عسكرية للرد على التهديدات الصاروخية الغربية مؤكدة أن تنقلات جيشها داخل أراضيها تستهدف الحفاظ على أمنها ولا تشكل تهديداً لأحد.
ونقلت سبوتنيك عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف قوله اليوم إن “الجيش الروسي يتنقل داخل روسيا الاتحادية على الحدود مع أوكرانيا وفقاً لما يراه مناسباً وفي الأماكن التي يراها ضرورية “مؤكداً أن هذه الاجراءات لا تشكل تهديداً لأي دولة أخرى.
وتعليقاً على التقارير التي زعمت أن وحدات عسكرية روسية تتحرك في منطقة روستوف وتخفي أرقام السيارات العسكرية قال بيسكوف إن “الجيش الروسي يتحرك على الأراضي الروسية في الاتجاهات التي يعتبرها ضرورية وبالشكل الذى يعتبره ضرورياً لضمان الأمن الروسي” مشدداً على وجوب ألا يشكل الأمر “أدنى قلق لأي طرف”.
كما حذر المتحدث باسم الكرملين حلف شمال الأطلسى الناتو من إرسال قوات لمساعدة أوكرانيا قائلاً إن “روسيا ستتخذ (اجراءات إضافية) إذا أقدم الناتو على مثل تلك الخطوة” متهماً القوات الأوكرانية بممارسة استفزازات على الجبهة في شرق أوكرانيا حيث يتم انتهاك وقف لإطلاق النار يومياً.
بدورها أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن موسكو قد تعزز وسائلها الخاصة للرد على التهديدات الناجمة عن خطط الناتو لإنشاء ترسانة من الصواريخ الأرضية متوسطة وقصيرة المدى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى