أخبار سوريةمحليات

بكلفة 1.8 مليار ليرة.. المهندس عرنوس يضع محطة معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي في المدينة الصناعية بحسياء بالخدمة

وضع المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء اليوم مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي في المدينة الصناعية بحسياء في حمص بالخدمة بكلفة وصلت إلى 1.8 مليار ليرة سورية.
رئيس مجلس الوزراء أشار في تصريح للصحفيين إلى أنه وبمناسبة أعياد نيسان تم وضع محطة معالجة للمنصرفات الناتجة عن المنشآت الصناعية والصرف الصحي في المدينة الصناعية وهو أمر مهم لبيئة هذه المنطقة لافتاً إلى توقف أعمال المشروع خلال الفترة السابقة نتيجة تعرض المنطقة للإرهاب.
وبين المهندس عرنوس أن المياه الناتجة عن هذه المحطة قابلة للاستثمار في أنواع من الزراعات يستفيد منها المجتمع المحلي وتعتبر إنجازاً بيئياً مع الإشارة إلى أن محافظة حمص تعمل بالتزامن على تأمين المياه للقرى المجاورة وتأمين مصادر المياه لافتاً إلى أن تكلفة إنجاز المحطة والطرق المؤدية لها وصلت إلى 8ر1 مليار ليرة.
وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف بين أن أهمية المشروع تكمن في استطاعة المحطة في اليوم حوالي 5500 متر مكعب وهي مورد غير تقليدي للمياه والمخطط أن يستفاد منه باستخدامات المدينة الصناعية إضافة إلى الأثر الأهم للمحطة وهو رفع التلوث عن مصادر المياه وآبار مياه الشرب التي تروي المنطقة وتأمين مورد مياه غير تقليدي للمدينة الصناعية ومعالجة الحمأة للاستفادة منها كسماد للزراعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى