أخبار سوريةمحليات

السياحة تستعد لإطلاق الكلية التطبيقية للتدريس في مجال الإدارة السياحية والفندقية

أنهت وزارة السياحة بالتعاون مع الجامعة الافتراضية السورية استعداداتها لإطلاق الكلية التطبيقية لتدريس برنامج الإجازة في الإدارة السياحية والفندقية وسيكون مقرها في المعهد التقاني للعلوم السياحية والفندقية في ضاحية قدسيا بريف دمشق.
ويعد هذا البرنامج الأول في نمط التعليم المتمازج بحيث تكون الجامعة الافتراضية مسؤولة عن تدريس المقررات النظرية التي يمكن تنفيذها من خلال منظومتها للتعليم الإلكتروني ومراكز النفاذ التابعة لها بينما يتم تنفيذ المقررات العملية في المعاهد والمراكز التدريبية التابعة لوزارة السياحة.
وأوضح مدير الشؤون التعليمية في وزارة السياحة فادي نظام أن هذا البرنامج يأتي تلبية لاحتياجات سوق العمل من الاختصاصيين في العمل السياحي والفندقي وخصوصاً في مرحلة إعادة الإعمار لافتاً إلى أهمية تزويد الطلبة بما يلزمهم من معرفة نظرية وتطبيقية لتخريج كوادر بشرية كفوءة ومتخصصة.
وأشار نظام إلى أن البرنامج موجه للطلاب من حملة شهادة الثانوية العامة بفروعها الأدبي والعلمي والتجاري والمهنية الفندقية بحيث يمكنهم متابعة تحصيلهم العلمي في الإدارة السياحية والفندقية والتسويق السياحي لافتاً إلى اعتماد نظام الترقية لطلاب المعاهد التقانية للعلوم السياحية والفندقية بهدف تنمية معارفهم وخبراتهم وتطوير مسارهم المهني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى