أخبار العالم

فضيحة فساد تلاحق وزيرة في حكومة أردوغان

يتواصل الكشف عن المزيد من فضائح الفساد الذي ينخر نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحكومته.
وفي هذا السياق كشف موقع (أودا تي في) الإخباري التركي أن شركة تملكها وزيرة التجارة في حكومة أردوغان روحار بيكان وزوجها فازت بعقود لتزويد وزارتها نفسها بآلاف اللترات من المطهرات.
وأفاد الموقع بأن شركة كارون ومنتجة المطهرات نانوكسيا التي يرأسها زوج الوزيرة حسن بيكان زودتا الوزارة والمؤسسات ذات الصلة بالمطهرات لمنع انتشار فيروس كورونا لافتاً إلى أن سجلات رسمية صادرة عن غرفة تجارة اسطنبول توضح أن الوزيرة بيكان تمتلك 40 بالمئة من كارون وأن نانوكسيا هي شركة تابعة لشركة كارون وفقاً لموقعها على الإنترنت.
وفور الكشف عن هذه المعلومات دعا حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا بيكان إلى توضيح ما إذا كانت وزارتها والمؤسسات ذات الصلة بها اشترت ما قيمته 9 ملايين ليرة أي ما يعادل (1.1 مليون دولار) من المطهرات من شركة تملكها.
وقال علي أوزتونتش نائب رئيس المجموعة البرلمانية للحزب في رسالة فيديو إن شركة بيكان فشلت في الرد على أسئلة حول الإدانة خلال اليومين الماضيين.
يذكر أن بيكان أصبحت وزيرة في تموز 2018 عندما قام أردوغان بتعديل وزاري بعد حصوله على سلطات رئاسية جديدة واسعة في الانتخابات وهي مصرفية استثمارية سابقة وسيدة أعمال أسست في عام 2005 شركة كارون التي تنشط أيضاً في مشاريع البنية التحتية بما في ذلك الري وخطوط الأنابيب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى