رياضة

لاعب منتخب سورية لرفع الأثقال معن أسعد يتأهل إلى أولمبياد طوكيو

تأهل لاعب منتخب سورية لرفع الأثقال معن أسعد إلى أولمبياد طوكيو وفق لائحة تصنيف اللاعبين التي أصدرها الاتحاد الدولي لرفع الأثقال اليوم وتضمنت 26 لاعبا جاء لاعبنا أسعد في المركز الثاني على مستوى آسيا بعد الإيراني علي داوودي.
رئيس اتحاد رفع الأثقال حسنين الشيخ قال إن اللاعب معن من اللاعبين المتميزين وقد حقق نتائج ملفتة مكنته من الوصول إلى مراكز متقدمة في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة مضيفا إنه تألق في العديد من البطولات وكان آخرها بطولة آسيا التي جرت في شهر نيسان الماضي في العاصمة الأوزبكية طشقند وأحرز خلالها ثلاث ميداليات فضية لوزن فوق 109 كغ بالخطف والنتر والمجموع.
وتوقع قيس أسعد مدرب اللاعب معن أسعد أن ينافس لاعبه بقوة في منافسات الأولمبياد القادمة على المراكز الأربعة الأولى لمستواه المهاري المتميز ونتائجه الملفتة في البطولات الدولية.
وانضم اللاعب أسعد إلى جانب زملائه المتأهلين من سورية وهم لاعبة كرة الطاولة هند ظاظا بعد نيلها ذهبية بطولة غرب آسيا ومجد الدين غزال بألعاب القوى بحلوله في المركز السادس وفق التصنيف العالمي والفارس أحمد حمشو حيث تصدرت سورية من خلاله الترتيب العام لدول المجموعة السابعة ضمن مجموعات الاتحاد الدولي للفروسية والتي تضم الدول العربية وجنوب أفريقيا.
كما تأهل عدد من لاعبي الرياضات الخاصة إلى بارالمبيك طوكيو2021 وهم علي أسعد بعد تحقيقه معايير التأهيل الدولية لتصنيف رمي الكرة الحديدية وعلاء عبد السلام بعد تحقيقه معايير التأهيل الدولية لتصنيف اف 53 بالكرة الحديدية أيضا ومحمد خالد المحمد بنيله فضية دفع الكرة الحديدية في بطولة العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى