أخبار العالم

قرصنة أمريكية جديدة… واشنطن توقف مواقع اخبارية إيرانية ويمنية وعراقية

أقدمت السلطات الأمريكية على إيقاف مواقع اخبارية إيرانية ويمنية وعراقية ومنعها من البث على شبكة الإنترنت في خطوة تثبت زيف الادعاءات الأمريكية باحترام حريات التعبير والإعلام وتؤكد الاستمرار في ازدواجية المعايير خدمة لمصالح وهيمنة الولايات المتحدة على المنطقة والعالم.
وأكدت وسائل إعلامية إيرانية أن “الإدارة الأمريكية تنتهك حرية التعبير بهذا التصرف” لافتة إلى أنها تستهدف المواقع الإخبارية في محور المقاومة.
وجاء في خبر بثته قناة العالم التلفزيونية الإيرانية أنه “في إجراء مخالف لحرية الرأي وشفافية الإعلام تم حجب موقع قناة العالم الإخبارية وعدد آخر من المواقع الإيرانية” موضحة أن زوار هذه المواقع واجهوا عبارة تقول إنه “تم الاستيلاء على نطاق قناة العالم نت من قبل حكومة الولايات المتحدة بناء على مذكرة حجز كجزء من إجراء لإنفاذ القانون من قبل مكتب الصناعة والأمن وكتب إنفاذ قوانين التصدير ومكتب التحقيقات الفيدرالي اف بي أي”.
واستذكرت القناة أن إدارة منصة فيسبوك فرضت في العامين الماضيين قيوداً صارمة على قناة العالم وهددت مراراً بإغلاق صفحتها التي يتابعها أكثر من 6 ملايين متابع كما قامت إدارات كل من تويتر وإنستغرام ويوتيوب بشكل متكرر وبذرائع كاذبة بحظر حساباتها التي يتابعها ملايين المشاهدين.
ولفت الخبر إلى أنه فضلاً عن قناة العالم تم حجب مواقع برس تي في والمعلومة وكتائب حزب الله والمسيرة واللؤلؤة وفلسطين اليوم والنبأ والكوثر.
وتعهدت قناة العالم بأن تواصل عملها في الفضاء المجازي بهدف الاستمرار في تزويد زوار موقعها بالأخبار.
بدورها أدانت شبكة المسيرة الإعلامية اليمنية إقدام الإدارة الأمريكية على حظر موقعها ومصادرة حقوق النشر دون أي مبرر أو اشعار مسبق.
وأوضحت الشبكة الإعلامية اليمنية في بيان لها أن “القرصنة الأمريكية على موقع المسيرة نت ومواقع صديقة أخرى تكشف مجدداً زيف شعارات حرية التعبير وكل العناوين الآخرى التي تروج لها أمريكا”.
وأكد البيان أن المسيرة ماضية في أداء رسالتها السامية والتصدي للقرصنة الأمريكية والإسرائيلية على أمتنا بكل الوسائل المتاحة.
يذكر أن المسيرة هي واحدة في قائمة مواقع أخرى تعرضت للقرصنة والإيقاف وهي قناة العالم وقناة الكوثر وكذلك وموقع المعلومة العراقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى